أخبار عاجلة
عكاظ / «الحج» تحتفي باليوم الوطني - صحف.نت -

الحكومة تتهم الحوثيين بمصادرة أدوية مرضى الفشل الكلوي في تعز

الحكومة تتهم الحوثيين بمصادرة أدوية مرضى الفشل الكلوي في تعز
الحكومة تتهم الحوثيين بمصادرة أدوية مرضى الفشل الكلوي في تعز
- * - متابعات
اتهمت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، المتمردين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله المتحالفة معهم، بمصادرة أدوية ومعدات طبية خاصة بمرضى الفشل الكلوي في مدينة جنوب غرب البلاد.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة "سبأ" الرسمية التابعة للحكومة، إن "ميليشيا وصالح، صادرت يوم الأحد الماضي، أدوية ومعدات طبية تابعة لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة (هيئة حكومية تسيطر عليها القوات الحكومية) بمحافظة تعز".

وبحسب البيان فإن الأدوية التي تمت مصادرتها من قبل الانقلابيين في إحدى الحواجز العسكرية التابعة لهم، تحتوي على 1800 جالون محلول غسيل، و10200 كيس بيكربونات صوديوم و200 فلتر خاص بتعقيم أجهزة الغسيل.

ووصفت الوزارة اليمنية في بيانها، هذا الإجراء بـ"التصرف العدواني" الذي يأتي في وقت تعيش فيه مدينة تعز أوضاعا إنسانية مأساوية بسبب الحرب والحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين وحلفائهم، حيث كانت انعكاساته على القطاع الصحي.

وقالت إن الكوادر الطبية في تعز تعمل في ظروف غاية في الصعوبة والخطورة، وبإمكانات شحيحة كي تستمر في تقديم الخدمات الطبية لأبناء تعز وخاصة مرضى الفشل الكلوي.

وحذرت من كارثة صحية في حال استمر الانقلابيون في هذه الممارسات، في وقت بات فيه مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة في تعز مهددا بالتوقف عن العمل، وهو ما سيؤدي إلى وفاة عشرات الحالات التي تخضع للغسيل بشكل مستمر.

ودعا البيان الحكومي الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد والمنظمات الدولية إلى إدانة هذه الممارسات والضغط على المليشيا لإعادة شحنة الأدوية المصادرة.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحكومة تتهم الحوثيين بمصادرة أدوية مرضى الفشل الكلوي في تعز) من موقع (يمن برس)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد