أخبار عاجلة
الإمارات تحظر موقع «الجزيرة نت» -
مانشستر وأياكس.. من يستعيد المجد «القاري»؟ -

بطلتها ندى وأمها.. قصة الهاشتاج سائق التاكسي يمثلني المتداول بين اليمنيين - صحف نت

بطلتها ندى وأمها.. قصة الهاشتاج سائق التاكسي يمثلني المتداول بين اليمنيين - صحف نت
بطلتها ندى وأمها.. قصة الهاشتاج سائق التاكسي يمثلني المتداول بين اليمنيين - صحف نت

- العربي –

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ، بهاشتاق #سائق_التاكسي_يمثلني ، الذي يستنكر تهجم إمرأة وبنتها على سائق تاكسي في احد شوارع العاصمة صنعاء ، تضامنا مع صاحب التاكسي ، ونشرت شابة تدعى “ندى الوزان” تزعم انها تنتمي لجماعة المسلحة ، منشورا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، تسرد فيه تفاصيل تهجمها ووالدتها على احد سائقي الاجرة، عندما طالبهنّ بايفاء ما عليهنّ من بقية اجرة المشوار ، والمقدرة بمائة ريال يمني ، لكنهنّ وبدلا من ذلك، لجأنّ الى اسلوب الشتم والسباب والكلمات النابية ، وإتهامه بأنه عميل ومرتزق ومن “الطابور الخامس”.

ثم تنهي “الوزّان” حكايتها مع صاحب التاكسي الذي بدا انه لا حول له ولا قوة ، عدا انه يبحث عن رزق ابنائه ومن يعولهم ، بأنّ والدتها بعثرت في وجهه “الريالات المعدنية” بينما هي اخرجت “كلاشينكوف” ، وكانت سوف تطلق الرصاص عليه لولا انه غادر.

منشور “ندى الوزان” التي ظهرت فيه بسلالية طائفية وعنصرية، أثار ردود فعل غاضبة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ، بما فيهم أنفسهم، وناشطاتهم وانصارهم من الذكور والاناث، وطالبوا في سلسلة تعليقات بانه يجب ان تأخذ “الوزان” دورة في الاخلاق والتربية ، وانها لا تمثل الحوثيين ، ولا اخلاق اليمنيين ككل ، كما لم تخل ردود الافعال من سخرية وتهكم وتلميح بايحاءات خبيثة ، واتهامهن بالتحرش بصاحب التاكسي ، وقد حاولت “الوزان” ، تبرير ما قامت به بانه ياتي في اطار كشف الطابور الخامس ومناصري العدوان السعودي على اليمن، وذلك من خلال استدعاء الحوثيين وقواتهم ، حيث عنونت منشورها “نداء الى الرجال الصادقين ” ، أو من له القرار ” ، في تحريض واضح على الرجل ، الذي بثت صفحتها مقطع فيديو له وهو مشغل صوت القرآن ، ولم يعبأ بالتصرفات التي بدرت من البنت ووالدتها، غير ان كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، ركزوا على الكلمات والالفاظ والتصرفات التي بدرت من المرأتين وكانت موضع انتقاد وهجوم حاد منهم عليهنّ.

وقد أثارت قضية اهانة سائق التاكسي من قبل ناشطة حوثية جدلاً كبيرا في الوسط الاجتماعي اليمني، بعد نشر الناشطة الحوثية ندى الوزان مقطع فيديو مرفق بمنشور مطول يشرح قصة تعاملها هي وأمها مع سائق التاكسي.

واعتبر كثير من الناشطين القصة على أنها وضع مصغر للوضع العام الذي يعيشه اليمنيين تحت وطأة المليشيات الحوثية الطائفية.

ندى الوزان نشرت منشور تتباهي فيه بإهانة أمها لسائق التاكسي وانتشر المنشور بسرعة البرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسبب بحالة من كبيرة من التضامن التي دشنها ناشطون ضد تصرفات ندى وأمها.

وقالت ندى الوزان في منشورها متباهية أنها لقنت هي وأمها سائق التاكسي درسا في الوطنية، وقد قامت بالتقاط صور له عبر هاتفها المحمول وكالت له كثير من الشتائم بلغة استعلائية وتهكم مؤسف لا يعبر عن اخلاق المرأة اليمنية.

ولم يتصرف سائق التاكسي بالمثل بل التزم الصمت تجاه الكلام الفاحش الذي كالته له ندى وأمها، وواصل المسير عبر سيارته دون  أن ينبس بحرف أو يرد عليهن.

وتركزت المشكلة عندما اختلفت ندى وأمهما مع السائق حول الايجار بفارق مئة ريال، حيث اصرت ندى وامها على دفع 300 ريال قيمة المشور بسبب أن وضعهن سيء و "العدوان" يفرض عليهن حصارا خانقاً، وعندما رد السائق أنه لا يوجد حصار وأنه يلقي يوميا القاطرات محملة بالمواد الغذائية اتهمته النسوة أنه خائن وعميل وبدأنا يطفحن بالوساخة والشتائم.

يذكر أن ندى الوزان حذفت حسابها من الفيس بوك بعد تلقيها هجمة من قبل ناشطين وانتشار القضية بشكل غير متوقع لتعم اليمن وخارج اليمن.

نص منشور ندى الوزان

"نداااااء لرجال الأمن " الصااادقين " او من له القرار، القصة ومافيها، ذهبنا والدتي وانا في دورة وكان ممنوع الذهاب بسياراتنا الشخصية،، فتجمعوا في نقطة تجمع ليأخذنا باص الى الجهة المنشودة، انهينا مهمتنا سريعاً وخرجنا ندور تاكسي يرجعنا مكان ما اخذنا الباص، طلعنا التاكسي، وعلى مشارطة بيقول بخمسائة ردت امي ما بلا أربعمائة المشوار ما يكلفش، قال: ليش او عتفرق معكن المية، ردت أمي Bint Al-Hasan: ايوة تفرق حتى لو خمسة تفرق ،عدوان ومابش زلط".

قال بتهكم شديد: "ما ذلحين قد احنا بالبطاقة التموينية نكون نتشارط بالمشوار على كم علبة فول وعلبة فاصوليا. واذا عنعبي بترول نجر معانا شوالة رز او شوالة سكر".

ردت أمي: جميل جدًا، في ظل الظروف هذه والحصار هذا من سنتين او اكثر كويس ان به حلول تغطي حاجة الناس، وبعدا الزلط نحتاجها اكثر شي عسب نعيش للأكل والشرب، فقال بكل عنجهية: عدوااااان مِهْ ؟ على غيري !! قلك عدوان قلك حصار ! هذا بيضحكوا عليكم وهم بياكلوها".

طوابير ناقلات البترول والقمح واصل ابسرهن على طريق صباحة طالعة نازلة ! مكنتونا عدوان مكنتونا حصار، ردت امي وبصوت جبار : او انت مرتزق ؟؟؟؟!!! هيا عليك لعنة الله انت وامثالك يا خاين يا ( كلام اسود يبدأ بحرف سرسري وحقير وكل القاموس حق السب الاسود المش غامق ) كم بيدفعوا لك؟؟.

المهم.. طبعا الزفت طارح شعار محمد حق المولد النبوي!!، قالت أمي: وليش عادك طارح للشعار يا حقير ؟؟ اطرح صورة سلمان او نتنياهو انسب لك يا تافه !!، قام بالمقابل يسعم يسب سلمان!، قالت له امي : وانت حذاء سلمان، طبعا امي بدأت تهدا وهو ينكش بصوت واطي مفتجع ،، ورجعت امي بصوت مزلزل قشوع اذاني قلت عتقوم الان تلطمه قدني مجهزة نفسي اقوم أدعمها وادعسه معاها ،، المهم قالت له : اخرس يا حيوان وامشي قدامك اذا تشتي زلطك يا حقير!!.

قالها : شكراً على ذوقش!، ردت أمي: الذوق مع خاين جريمة ،، والحجة عند الذي خلوك عايش بيننا !!!، رجع قام يشغل قران بصوت عالي تقريبا للقارئ الرفاعي سورة البقرة وكله كوم وهو يتخنخن معه يسعم يسعم حافظ !!

والأمر الذي الذي ارهقنا فعلا فعلا ان احنا الثنتين جلسنا نلقط الهلل الذي في شنطنا بالعاني من عشرة من عشرين من خمسة لوما وفِي حقه الحساب، ووصلنا ونزلت انا حملة عسب اصور الرقم وامي دبووووووم رجمت الزلط ونعثتها في وجهه وزد قالت له : هذا قدرك يا حقير وعادها كثيرة عليك !! "هههههههههههههههههه طبعا به كم هللة طارين من قبال وجهه للشباك للشارع".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بطلتها ندى وأمها.. قصة الهاشتاج سائق التاكسي يمثلني المتداول بين اليمنيين - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي