الحوثي يدفع بآخر أوراقه الميدانية ويكلف أهم قياديين بالجماعة لقيادة معركة الساحل_الغربي الفاصلة!

الحوثي يدفع بآخر أوراقه الميدانية ويكلف أهم قياديين بالجماعة لقيادة معركة الساحل_الغربي الفاصلة!
الحوثي يدفع بآخر أوراقه الميدانية ويكلف أهم قياديين بالجماعة لقيادة معركة الساحل_الغربي الفاصلة!

 

 

 

 دفعت جماعة بأبرز وأهم قادتها الميدانيين لحسم معركة الساحل الغربي لليمن الذي منيت فيه بخسائر فادحة خلال الفترة الماضية.

وتقدمت القوات الحكومية في الساحل الغربي وباتت تسيطر على مناطق واسعة منه ولم يتبقى إلا ساحل لتحكم سيطرتها الكاملة .

ولان الساحل الغربي وخاصة ساحل الحديدة بما يمثله من مينائي الحديدة والصليف أهم موارد لدعم جبهات القتال وتهريب الأسلحة دفعت الجماعة بأبرز القيادات وان صح القول أخرها لمنع تقدم القوات الحكومية.

وأصدر المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح قرارات عسكرية اليوم الثلاثاء قضت بتعيين العقيد عبداللطيف المهدي قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة والعقيد أبو حسين المداني قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة وترقيتهما إلى رتبة لواء.

وقالت مصادر ميدانية لموقع ان ابو حسين يوسف المداني و ابونصر الشعف عبداللطيف المهدي قائدين حوثيين منذ الحرب الاولى وهما من يتوليان معارك الساحل كله.

وأشارت المصادر إلى أن تعيين الحوثيين  لابوحسين المداني وابو نصر الشعف المهدي قائدين للمنطقتين الرابعة والخامسة يأتي  استعدادا للمواجهة المصيرية .

وقالت المصادر أن لدى ابوحسين المداني و ابو نصر الشعف مساعدين ايرانيين و لبنانيين أبرزهم ابوعلي الهادي من حزب الله.

وأضافت المصادر إلى أن انتصارات الحوثيين ترتكز على وحدة القيادة و يفتقد ابو حسين وابو نصر للعناصر الجيدة التي قضت في معارك الاستنزاف.

مشيرة إلى انه لم يعد لهما تلك الكتائب العقائدية المدربة من وعمران وحجة حيث سيواجهان مهمة صعبة خاصة مع الدعم الذي تحضى به القوات الحكومية من قبل قيادة .

وكشفت المصادر عن مقتل أكثر من أربعة آلاف عنصر من جماعة الحوثي في معارك تحرير الجنوب وتعز والساحل من خاصة الحوثية بقيادة ابوحسين و ابونصر مشيرة إلى أن  أبو علي الحاكم  كان مجرد ظاهرة صوتية للتمويه.

وقالت ان الأيام القادمة ستشهد مواجهة مصيرية وفاصلة في معارك الساحل الغربي بعد أن رمت جماعة الحوثي بآخر أوراقها الميدانية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثي يدفع بآخر أوراقه الميدانية ويكلف أهم قياديين بالجماعة لقيادة معركة الساحل_الغربي الفاصلة!) من موقع (شبكة بو يمن)"

السابق مليشيا الحوثي تهدر دم أحد الناشطين في محافظة حجة
التالى بن حبتور من ميدان السبعين يهنئ صالح بذكرى 21 سبتمبر - صحف نت