أخبار عاجلة
روسيا اليوم / التعداد السكاني في إسرائيل - صحف نت -

اللواء بن بريك وقيادة حضرموت يكرمان الوزير الحالمي عقب تدشين الخط الملاحي "هوريزن شوبينج لاين " - صحف نت

اللواء بن بريك وقيادة حضرموت يكرمان الوزير الحالمي عقب تدشين الخط الملاحي "هوريزن شوبينج لاين " - صحف نت
اللواء بن بريك وقيادة حضرموت يكرمان الوزير الحالمي عقب تدشين الخط الملاحي "هوريزن شوبينج لاين " - صحف نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 11:25 مساءً

- دشن معالي وزير النقل الاستاذ مراد علي الحالمي ومحافظ اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك صباح اليوم الثلاثاء انطلاق الخط الملاحي الدولي الثالث HORIZON SHIPPING LINE والرابط  بين شرق اسياء، ودول الخليج الى ميناء .

وعقب صعود معالي الوزير وسيادة محافظ حضرموت على ظهر الباخرة التي وصلت الى ميناء المكلا يرافقهما عدد كبير من المسؤولين بالوزارة والمحافظة ، قام سيادة اللواء الركن أحمد بن بريك وقيادة المحافظة بتكريم الأستاذ مراد علي الحالمي وزير النقل للجهود التي يوليها ويبذلها الوزير الشاب مراد الحالمي لمؤسسات وهيئات النقل في المحافظة .


وأستمع الوزير الحالمي واللواء بن بريك الى شرح واف عن الخط الملاحي وعن الباخرة التي رست اليوم في ميناء المكلا وتحمل على متنها 200 حاوية فئة 20 قدم .

وشرف معالي وزير النقل ابناء حضرموت وقيادتها السياسية احتفالتهم التي تجري خلال هذا الأسبوع بمناسبة عام على الإنتصارات التي قادتها حضرموت لتحرير مدن الساحل من الجماعات الارهابية .

وعبر ابناء حضرموت قيادة وشعب بفرحتهم الغامره لمشاركة معالي الوزير مراد الحالمي احتفالات حضرموت وتم تكريم معاليه يومي الأثنين والثلاثاء بعدر من الدروع ، للادوار التي يقوم بها ويبذلها ليل نهار لإنعاش وانتشال مؤسسات وهيئات النقل في محافظة حضرموت .

وفي الحفل الذي اقيم خصيصاً لتدشين الخط الملاحي الجديد صباح اليوم الثلاثاء بحضور وزير النقل ، عبرت قيادة حضرموت ممثله بقائدها البطل اللواء أحمد سعيد بن بريك عن عمقيق شكرها وتقديرها لما يبذله الوزير الشاب مراد الحالمي .

 
وأستمع معالي الوزير مراد الحالمي الى مطالب ابناء حضرموت من خلال الكلمات التي القاها سيادة اللواء احمد بن بريك محافظ المحافظة ورئيس هيئة موانئ البحر العربي القبطان سالم علي باسمير ،وذلك في سبيل تطوير وتوسعة ميناء المكلا بما يلبي طموحات ابناء المحافظة التي حرمت منذ خمسين عاما من اخذ مكانتها الطبيعية بين موانئ العالم .


والقى الأستاذ مراد الحالمي كلمة خلال الحفل قال فيها: الاخوة قيادة حضرموت السياسية والعسكرية والإمنية ممثلة بسيادة اللواء أحمد سعيد بن بريك يسرنا ويسعدنا ان نقف معكم اليوم في هذا الحفل التدشيني للخط الملاحي الثالث الذي سيربط دول شرق اسياء والهند والخليج العربي بميناء المكلا عبر الرحلات البحرية المباشرة لنقل البضائع والحاويات ،ويعد قدوم هذا الخط الى ميناء المكلا اضافة نوعية كبيرة لنشاطها الملاحي والتجاري لمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة ، بعد اضافة خطين ملاحيين هما( MSC) والخط الملاحي (COSCO)  .

وقال الحالمي : ان هذه الخطوة ستسهم في زيادة الحركة الملاحية في الميناء وستمكنه من تقديم خدمات ملاحية عالية .

واكد الوزير بان هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا الانتصارات التي تحققت والاستقرار الامني الكبير الذي تشهدة المحافظة وكان لتك الانتصارات دور كبير في اعادة النشاط التجاري والملاحي بشكل غير مسبوق .

وبشر معالي الوزير بان ميناء المكلا سيشهد خط ملاحي رابع خلال الفترة القليلة القادمة وتجري المفاوضات حاليا في وصول الخط الملاحي قريبا .

وقال اننا في الوزارة على تواصل دائم مع الأخ العزيز اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة ونعمل سوياً لإنعاش مؤسسات وهيئات النقل في هذه المحافظة العزيزة علينا والتي تستحق منا كل الدعم .


داعياً القطاع الخاص ورأس المال الحضرمي الى الاسهام الفاعل والقيام بدورة الذي يجب للمشاركة في الاستثمار والبناء وقال ان رإس المال الحضرمي شجاع ولكن له قصب السبق في إعادة النشاط بشكل كبير ولكننا نطمح الى ماهو اكبر لاعطاء حضرموت مكانتها الطبيعية .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اللواء بن بريك وقيادة حضرموت يكرمان الوزير الحالمي عقب تدشين الخط الملاحي "هوريزن شوبينج لاين " - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد