أخبار عاجلة
احتراق مسجد وسط السويد - صحف نت -
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني -

مؤتمر جنيف يجمع نحو مليار دولار لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية في اليمن

مؤتمر جنيف يجمع نحو مليار دولار لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية في اليمن
مؤتمر جنيف يجمع نحو مليار دولار لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية في اليمن

الثلاثاء 25 أبريل 2017 11:14 مساءً

- │ | وكالات

نجحت الأمم المتحدة في جمع قرابة المليار دولار من المانحين الدوليين في مؤتمر جنيف اليوم الثلاثاء، لكنها تأمل أن يصل الدعم إلى مليار وثمانمئة مليون دولار، وهو المبلغ المطلوب لتنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2017.
وتعهدت في المؤتمر بتقديم 150 مليون دولار، وأعلنت كل من الكويت والإمارات عزمهما تقديم 100 مليون دولار، في حين قالت ألمانيا إنها ستقدم 50 مليون يورو (54.39 مليون دولار)، وتعهدت الولايات المتحدة بتقديم 94 مليون دولار، والاتحاد الأوروبي بـ116 مليون يورو (126.3 ملايين دولار).
كما تبرعت بريطانيا بـ139 مليون جنية إسترليني (178.3 مليون دولار) وأستراليا بعشرة ملايين دولار، وكوريا الجنوبية بأربعة ملايين دولار، وإيطاليا بخمسة ملايين يورو (5.4 ملايين دولار)، والصين بـ60 مليون دولار، وبلجيكا بعشرة ملايين يورو (10.9 ملايين دولار)، واليابان بـ62 مليون دولار.
أما مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لشؤون روبير مارديني فقال إن الوضع الإنساني في يتدهور بسرعة، ولا بد من بذل جهود دولية مكثفة لتخفيف المعاناة هناك، مشيرا إلى أن منظمته تعكف على مضاعفة ميزانيتها المخصصة لليمن هذه السنة لتبلغ 90 مليون دولار.
وقال مارديني في بيان إن الاحتياجات كثيرة والوقت قصير، وشبح المجاعة يخيم على البلد. وأضاف أن السبب الرئيسي في المعاناة هو الأزمة الحالية، محذرا من أن نسبة مرافقه الطبية القادرة على العمل لم تعد تتجاوز 45%.
وكانت الأمم المتحدة أطلقت في أوائل فبراير/شباط الماضي نداء إنسانيا لصالح اليمن لجمع 2.1 مليار دولار من أجل مواجهة المجاعة وتوفير مساعدات واحتياجات ضرورية لنحو 12 مليون شخص مهدد بالموت جوعا بسبب نقص الغذاء.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مؤتمر جنيف يجمع نحو مليار دولار لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية في اليمن) من موقع (الخبر)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد