أخبار عاجلة

أمين الأمم المتحدة يحذر من كارثة إنسانية حقيقية باليمن وحاجة لملياري دولار

أمين الأمم المتحدة يحذر من كارثة إنسانية حقيقية باليمن وحاجة لملياري دولار
أمين الأمم المتحدة يحذر من كارثة إنسانية حقيقية باليمن وحاجة لملياري دولار

الثلاثاء 25 أبريل 2017 10:20 مساءً

- السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

-وكالات:

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، في كلمته خلال المؤتمر، وجود ما يقرب من 17 مليون نسمة يفتقرون إلى الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن في حاجة لمساعدات إنسانية بأكثر من ملياري دولار لإنقاذ السكان من خطر المجاعة.
وحذر غوتيريش -مع انطلاق مؤتمر المانحين لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، اليوم الثلاثاء، بمقر الأمم المتحدة في جنيف - من إن اليمن يواجه كارثة إنسانية حقيقية، وإن أكثر من ثلثي الشعب بحاجة للمساعدة الإنسانية، وطالب المجتمع الدولي بالمسارعة في إنقاذه من المجاعة، مشيرا إلى أن المؤتمر لحظة حقيقة لكي يقوم المجتمع الدولي بدوره في هذا الشأن.
وأوضح غوتيريش أن نحو مليوني طفل خرجوا من المدارس، وأن الكثير منهم التحقوا بجبهات القتال.
كما حذر ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة من تداعيات انتشار الجوع باليمن، مضيفا أن الأزمة هناك تتحول بسرعة إلى أسوأ كارثة إنسانية
من جانبه، كشف ممثل ، أثناء المؤتمر، أن المملكة ستتبرع بـ 150 مليون دولار كما أعلنت دولة عن التبرع بمئة مليون دولار والكويت التبرع بمئة مليون، وألمانيا خمسين مليون يورو.
يذكر أن الأمم المتحدة كانت أطلقت نداء إنسانيا أوائل فبراير الماضي لصالح اليمن بقيمة 2.1 مليار دولار لمواجهة المجاعة وتوفير مساعدات واحتياجات ضرورية لنحو 12 مليون شخص مهدد بالموت جوعا بسبب نقص الغذاء.
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمين الأمم المتحدة يحذر من كارثة إنسانية حقيقية باليمن وحاجة لملياري دولار) من موقع (مراقبون برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي