أخبار عاجلة
تحقيقات تكشف -

بريطانيا تهدد بشنّ ضربة نووية "لغير كوريا الشمالية".. فلمن وجهت هذا التهديد إذن؟!

بريطانيا تهدد بشنّ ضربة نووية "لغير كوريا الشمالية".. فلمن وجهت هذا التهديد إذن؟!
بريطانيا تهدد بشنّ ضربة نووية "لغير كوريا الشمالية".. فلمن وجهت هذا التهديد إذن؟!

- ناس تايمز - متابعات

هددت بريطايا، الإثنين، بشن هجمات نووية استباقية عند الضرورة، مشيرة إلى استعدادها لاستخدام صواريخ "ترايدنت" "في الظروف الأكثر حرجا".

التهديد البريطاني جاء على لسان وزير الدفاع مايكل فالون، الذي قال إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، قد تعطي أمرا بشن ضربة نووية استباقية عند الضرورة، مضيفا أن لدى بلاده كل الحق بذلك.

وتابع فالون، في مقابلة مع قناة "بي بي سي فور"، أن ماي استعدت لاستخدام صواريخ "ترايدنت" "في الظروف الأكثر حرجا"، موضحا أنها قد تستخدمها حتى في حال لم تتعرض بريطانيا نفسها لتهديد الضربة النووية.

تصريحات وزير الدفاع البريطاني جاءت في سياق رد الحكومة على دعوة زعيم "حزب العمال" البريطاني، جيريمي كوربن، "لتحقيق عالم خال من السلاح النووي".

وأضاف فالون: "الأمر واضح تماما لا يجب استبعاد استخدام الأسلحة النووية في الحالة الأكثر حرجا"، خلال رده على سؤال بشأن مدى استعداد ماي لشن ضربة نووية وقائية.

وتابع فالون: "من الأفضل عدم تحديد أو وصف هذه الملابسات، لأن ذلك لن يؤدي إلا لاطمئنان أعدائنا وجعل العامل الرادع أقل تأثيرا... إن معناه الكامل يكمن في ترك الغموض في عقل كل شخص قد يفكر في استخدام الأسلحة ضد بلادنا".

يشار إلى أن صواريخ "ترايدنت" الباليستية، المصممة في الولايات المتحدة، تمثل أساسا القدرات النووية البريطانية، ويصل مدى هذه الصواريخ التي تطلق من الغواصات، إلى 11 ألفا و300 كيلومتر.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بريطانيا تهدد بشنّ ضربة نووية "لغير كوريا الشمالية".. فلمن وجهت هذا التهديد إذن؟!) من موقع (ناس تايمز)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت