أخبار عاجلة

لأول مرة... هجوم قطري عنيف وغير مسبوق على ثورات "الربيع العربي" السلمية!!

لأول مرة... هجوم قطري عنيف وغير مسبوق على ثورات "الربيع العربي" السلمية!!
لأول مرة... هجوم قطري عنيف وغير مسبوق على ثورات "الربيع العربي" السلمية!!

 

 

 

 اعتبر رئيس الوزراء القطري السابق " حمد بن جاسم آل ثاني " أن إيران هي "أكبر مستفيد" من ثورات الربيع العربي و"سقوط العراق" في عام 2003.

وأكد " بن جاسم " أن ردود فعل دول الخليج بعد الأحداث كانت "غير فعالة"مضيفاً بـ" أن استمرار الأزمة السورية "مرآة" تكشف ما وصفه بـ"العجز العربي".

وفي في محاضرة نظمتها جامعة ، الأحد، الماضي  تحت عنوان "دول مجلس التعاون الخليجي: التحديات الإقليمية ومستقبل العلاقات مع دول الجوار": قال " بن جاسم "المستفيد الأكبر من سقوط العراق في عام 2003، وثورات الربيع العربي، هو إيران التي وظفت تلك المتغيرات لمصلحتها، في حين كانت ردة فعل الدول الخليجية تالية للأحداث وغير فعالة بما يكفي للتعامل بجدية مع المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية.

ووصف " جاسم "اكتفت هذه الدول بالإدانة وردات الفعل دون أن تلعب دوراً قوياً لإطفاء الحرائق، أو محاصرتها،" محملاً إيران مسؤولية كبيرة مما يحدث في المنطقة.

وتابع الشيخ حمد بن جاسم، الذي شغل أيضاً منصب وزير الخارجية الأسبق، بأن هناك "حالة من العجز السياسي المزدوج تعانيها المنطقة العربية بفعل الأزمة السورية التي تواصلت مأساتها بسبب الخلافات بين الدول الكبرى،" .

وقال " بن جاسم " إن المأساة السورية المستمرة تشكل حالة كاشفة لهذا العجز العربي، حيث تشكل سوريا مرآة ومختبراً لصراعات المنطقة."

ودعا رئيس الوزراء القطري السابق إلى "قيام علاقات جديدة، ونقل العلاقات العربية الإيرانية من التوتر والصدام إلى حالة التعاون، وفق ما يتطلبه ذلك من احترام سيادة الدول وشؤونها الداخلية وأشكال الحكم فيها."

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لأول مرة... هجوم قطري عنيف وغير مسبوق على ثورات "الربيع العربي" السلمية!!) من موقع (شبكة بو يمن)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب