أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

رئيس الوزراء يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة
رئيس الوزراء يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

- رئيس الوزراء يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

:

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر الأمم المتحدة بجنيف وعلى هامش دعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2017 ،الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتييرس.

و عبر رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للاهتمام الدولي بملف و حشد الدعم المالي لغرض الأعمال الإغاثية و الانسانية في هذا المؤتمر بشكل لم يسبق له مثيل في الأمم المتحدة.

و شدد رئيس الوزراء في حديثة للأمين العام بأن الحكومة الشرعية بدعم و توجيه من فخامته الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية حضرت بوفد عالي من أجل خدمة و تحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني بمضمون المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة في القرار 2216.

وقال الدكتور بن دغر"ان الحكومة الشرعية هي الأقرب للسلام و تعمل من أجل تحقيقه سلم أو حرب، و قد هيأت الشرعية في العاصمة المؤقتة سلسلة من الإجراءات لخدمة الشعب وفتح ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية عبر الحدود البرية والبحرية و الجوية".

من جانبه اكد الأمين العام للأمم المتحدة بأن حضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر في المؤتمر يعكس حرص الحكومة على الاجتماع الذي يعكس رغبة المجتمع الدولي و مد يد العون والمساعدة للشعب اليمني..مشيراً الى ان الوقت قد حان لتحقيق السلام لليمن الأمر الذي يعقبه مرحلة البناء و إعادة الإعمار.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، و الأمين العام لرئاسة الوزراء حسين منصور،ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف السفير الدكتور على محمد مجور.

...

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رئيس الوزراء يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة) من موقع (التغيير)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد