أخبار عاجلة

إب.. قتلى وجرحى من المليشيا في خلافات داخلية بينها واقتحام قسم شرطة واطلاق سجناء بالسياني

إب.. قتلى وجرحى من المليشيا في خلافات داخلية بينها واقتحام قسم شرطة واطلاق سجناء بالسياني
إب.. قتلى وجرحى من المليشيا في خلافات داخلية بينها واقتحام قسم شرطة واطلاق سجناء بالسياني
- - - خاص
الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 06:31 مساءً

أفادت مصادر أمنية بمحافظة إب وسط ، لـ"الموقع بوست " عن سقوط ثلاثة قتلى وجريحان من مسلحي مليشيا والمخلوع الإنقلابية في اشتباكات داخلية اندلعت مساء الإثنين في خط السبل غربي مدينة إب عاصمة المحافظة.
 
وأكدت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بشكل مفاجئ بالقرب من مبنى مكتب الأوقاف الجديد بشارع 24 غربي المدينة بين فصيلين من المليشيا في خلافات داخلية بين قيادات على أحد الأطقم التي نهبتها المليشيات من معسكرات الجيش.
 
مصادر أخرى مطلعة ارجئت الأسباب للاحتقان الناجم عن عمق الخلافات بين تحالف طرفي الانقلاب المؤتمري الحوثي، ومن أسبابها التسابق بينهم حول غنائم السلطة والمال العام.
 
وعلى صعيد متصل بالانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة في ظل سيطرة المليشيا اقتحم مسلحون قسم شرطة النجد الأحمر بمديرية السياني جنوبي المحافظة يوم أمس واطلقوا سجناء بينهم متهمين بقضايا جنائية.
 
مصادر محلية أكدت لـ"الموقع بوست " اقتحام مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية القسم واطلقوا سراح سجناء بينهم متهمين بقضايا جنائية، دون أن تحرك إدارة القسم أو شرطة المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا أي ساكن.
 
وأضافت المصادر أن إدارة القسم لجأت للتحكيم القبلي لحفظ ماء وجهها وهيبتها التي أهينت بيد المليشيا كبقية اجهزة الدولة منذ انقلابها في سبتمبر 2014م، حيث أكدت المصادر وجود تفاوض قبلي لإعادة ولو بعض المساجين الفارين من سجن القسم.
 
وفي موضوع آخر اتهم مقربين من أهالي امرأة في المدينة القديمة مليشيا الحوثي وصالح بتهريب المتهم الرئيسي في إصابة المرأة يوم أمس  بجوار القسم الشرقي بالمدينة دون التحقيق معه لصلته بمسلحي المليشيا، مؤكدين أنه فتح نيران سلاحه  بتوجيهات من قيادي حوثي عينته المليشيا مسؤولاً عن القسم.
 
ويتواصل مسلسل الانتهاكات اليومية بحق أهالي محافظة إب من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية منذ إحتلالها للمحافظة قبل أكثر من عامين.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إب.. قتلى وجرحى من المليشيا في خلافات داخلية بينها واقتحام قسم شرطة واطلاق سجناء بالسياني) من موقع (الموقع بوست)"

السابق الحديدة.. التحالف يقصف مواقع للمليشيا في الخوخة - صحف نت
التالى جنيف: السعودية تتبرع بـ 150 مليون دولار لمساعدة اليمن