وزارة الاعلام تدين استهداف المليشيات للمصور الصحفي صالح العبيدي في المخا

وزارة الاعلام تدين استهداف المليشيات للمصور الصحفي صالح العبيدي في المخا
وزارة الاعلام تدين استهداف المليشيات للمصور الصحفي صالح العبيدي في المخا

- وزارة الاعلام تدين استهداف المليشيات للمصور الصحفي العبيدي في

- :

دانت وزارة الاعلام استهداف مليشيات ، الزميل المصور الصحفي/ صالح العبيدي بصاروخ حراري، خلال تغطيته للمعارك في جبهة الساحل الغربي بالقرب من معسكر خالد بن الوليد بالمخا.

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي استهداف العبيدي، جريمة جديدة تضاف لسجل المليشيات الاسود، في استهداف الصحفيين، وتوجيه صواريخها دون التفريق بين صحفي او عسكري او مدني، مشيرة الى ان استهداف العاملين في الحقل الصحفي في حالات النزاع هو جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

وكان العبيدي في مهمة تغطية صحفية لمجريات المعارك في جبهة الساحل الغربي، عندما اصيبت سيارته بصاروخ حراري اطلقته مليشيا الحوثي، وهو ما اسفر عن اصابته بحروق في عدد من أجزاء جسده، كما اصيب في الانفجار القيادي في عبدالرحمن اللحجي وعدد من أفراد ، حيث تم إخلائهم إلى دولة الشقيقة لتلقي العلاج.

وصالح العبيدي هو مصور متعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية وومسؤول التصوير في موقع وصحيفة ( تايم ) المحلية، حيث عمل على تغطية وكشف جرائم وانتهاكات المليشيات في عدن والمحافظات المجاورة، طوال العاميين الماضيين، وكان سباقا في كشف زيف ادعاءات المليشيات واعلامها الحربي، في المخا الساحل الغربي، من خلال عدسته التي وثقت انتصارات قوات الجيش الوطني خطوة بخطوة.

.....

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزارة الاعلام تدين استهداف المليشيات للمصور الصحفي صالح العبيدي في المخا) من موقع (التغيير)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي