أخبار عاجلة

عاجل. . الأمم المتحدة تعلن عن حجم التبرعات لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن

عاجل. . الأمم المتحدة تعلن عن حجم التبرعات لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن
عاجل. . الأمم المتحدة تعلن عن حجم التبرعات لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن

- – خاص

أعلنت الأمم المتحدة عن حصولها على تعهدات بمليار وعشرة دولار من الدول المانحة لدعم الاغاثة الانسانية في .

وفي بداية مؤتمر الاستجابة الإنسانية لليمن الذي تعقده الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء وغداً الاربعاء في مدينة جنيف السويسرية أعلنت تقديم 150مليون دولار إضافية .

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية التبرع ب” 75مليون دولار للأعمال الإنسانية وأعمال والإغاثة في اليمن . كما أعلنت بريطانيا التبرع بـ ” 139مليون جنيه استرلينيي ” للأعمال الإنسانية في اليمن . وأعلنت الصين تقديم 60مليون دولار إضافية للأعمالل الإنسانية في اليمن . كما أعلنت بلجيكا التبرع بـ ” 10ملايين يورو ” وإيطالياا 5ملايين يورو ” للأعمال الإنسانية في اليمن . كما أعلنت كوريا الجنوبية تقديم 4 ملايين دولار للأعمالل الإنسانية في اليمن . و أعلنت تقديم 100مليون دولار وكذلك الكويتت أعلنت تقديم 100مليون دولار للأعمال الإنسانية إضافة إلى 10ملايين دولار مقدمة من أستراليا وتنظم الأمم المتحدة ممثلة بمكتب تنسيق الشؤونن الإنسانية “أوتشا” هذا الإجتماع، برعاية سويسرية – سويدية، وبرئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والوكيل المساعد للأمين العام للأمم المتحدة ستيفن أوبراين.

وتسعى الحكومة اليمنية لجمع ملياري دولار من المؤتمر لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن اليمن يحتاج إلى أكثر من مليار دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عاجل. . الأمم المتحدة تعلن عن حجم التبرعات لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي