أخبار عاجلة
مسلمو الصين يُقمعون إلكترونياً - صحف نت -
جراحة قصّ المعدة والرشاقة - صحف نت -
الآثار المصرية... حقوق النهب محفوظة - صحف نت -

عمالة الأطفال في إيران اغتصاب شرعي لبراءتهم‎ (تقرير) - صحف نت

عمالة الأطفال في إيران اغتصاب شرعي لبراءتهم‎ (تقرير) - صحف نت
عمالة الأطفال في إيران اغتصاب شرعي لبراءتهم‎ (تقرير) - صحف نت

- بالرغم أن القانون يجرم عمل الأطفال في إيران دون سن الـ15 وتحظر مشاركة من هم دون الـ18 في الأعمال الخطرة والشاقة، إلا أن الواقع الإيراني غير ذلك، فيعاني حاولي 9 ملايين طفل عامل في إيران، والعيش في ظروف وصفت بلا أدمية.

 

المنظمات الدولية: 9 ملايين طفل عامل

 

تؤكد إحصاءات منظمات دولية ومنها اليونيسيف أن نصيب إيران من عمالة الصغار يصل إلى تسعة ملايين طفل تحت سن الـ18، يعمل كثر منهم في ظروف خطرة في مختلف القطاعات منها البناء والطوب والمصانع والمزارع، وبيع المخدرات والتسول في الشارع بسبب الفقر المدقع للعوائل الإيرانية، لكن الحكومة الإيرانية لا تعترف بجميع هؤلاء الأطفال، وأنها تقبل بوجود مليوني طفل من هؤلاء فقط.

 

عصابات تستغل الأطفال

 

كما أشارت صحيفة "مشرق نيوز"، أن عصابات منتظمة تعمل في مجال عمالة الأطفال في إيران، وأنها تستغل فقر العوائل وتوظف هؤلاء الأطفال في أعمال صعبة مقابل دفع مبالغ قليلة من المال لأسرهم، ومضيفة أن العديد من هؤلاء الأطفال أصبحوا مدمنين على يد هذه العصابات، وأن الإدمان يؤدي إلى اعتماد الأطفال شبه الكامل على هؤلاء.

 

اغتصابهم خلال فترة العمل

 

وكتبت صحيفة "همدلي"، أن شريحة واسعة من أطفال العمل يتم استخدامهم للاتجار بالمخدرات، وأنهم يحرمون من اللعب والاستراحة، والعديد من هؤلاء يتم اغتصابهم خلال فترة العمل ويتعرضون لأنواع الإيذاء الجنسي.

 

30% لا يذهبون إلى المدرسة

 

وذكرت "شهروند"، أن الحكومة الإيرانية لا تعترف إلا بمليوني طفل من العدد الحقيقي لعمالة الأطفال، وأن 30 في المئة من أطفال العمل في إيران لا يذهبون إلى المدرسة في أي فترة من فترات حياتهم.

 

ارتفاع الانتحار بين الأطفال

 

أعلن الخبير الإيراني بمجال حقوق الأطفال، كيانوش شريعتي، أن الانتحار بين الأطفال في بلاده أصبح مثيراً للقلق ووصل إلى حد "التحذير".

 

وقال "شريعتي" في حديث مع وكالة إيلنا الخبرية الإيرانية، إن العنف والضغوط والإجبار في العمل، تعد من الأسباب الحقيقية في ارتفاع حالات الانتحار بين الأطفال والناشئين في إيران.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عمالة الأطفال في إيران اغتصاب شرعي لبراءتهم‎ (تقرير) - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت