أخبار عاجلة
المفلحي يعود إلى مدينة عدن بشكل دائم -

الفريق«محسن»:أولوياتنا إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب وإحلال السلام ورعاية مصالح الشعب - صحف نت

الفريق«محسن»:أولوياتنا إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب وإحلال السلام ورعاية مصالح الشعب - صحف نت
الفريق«محسن»:أولوياتنا إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب وإحلال السلام ورعاية مصالح الشعب - صحف نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 05:00 مساءً

- بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي ، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا السفيرة أنطونيا كالفو-بيورتا عدداً من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.

ورحب نائب رئيس الجمهورية برئيسة البعثة الأوربية..مشيداً بنشاطها الدبلوماسي الذي انعكس على الدعم الكبير لدول الاتحاد الأوروبي للشرعية في ورفضها للانقلاب في مختلف المحافل الدولية علاوة على دعمها المستمر لليمن في مجال الأمن والاقتصاد والتنمية والإغاثة.

وتطرق نائب الرئيس خلال اللقاء إلى المستجدات السياسية ومراحل المشاورات التي رعتها الأمم المتحدة بين الحكومة والانقلابيين وما مارسه الانقلابيون من تعنت واضح في مختلف جولات الحوارات..مؤكداً بأن القيادة السياسية تمد يديها للسلام القائم على مرجعيات السلام التي تكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة القوية دولة النظام والقانون الدولة القادرة على خدمة مواطنيها ورعاية مصالح الأشقاء والأصدقاء ومكافحة الإرهاب.

وقال نائب رئيس الجمهورية"إن من أولوياتنا إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب وإحلال السلام ورعاية مصالح أبناء الشعب اليمني".. مؤكداً حرص الحكومة على التخفيف عن معاناة أبناء الشعب اليمني وتوجيهاتها بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل المناطق اليمنية دون استثناء.

وأشار نائب الرئيس إلى ما تسبب به الانقلابيون وما ارتكبوه من جرائم بحق اليمنيين بفعل نهبهم لسلاح الدولة واجتياحهم للمدن وقصفهم الأحياء السكنية وحصار المدنيين وزرعهم للألغام ونهبهم للمساعدات الإنسانية..لافتاً إلى ما يمثله مشروع الانقلاب من دعم إيراني يهدف للنيل من الأمن المحلي والإقليمي والدولي، وهو ما يحتم على المجتمع الدولي ممارسة الضغوط على الانقلابيين وإجبارهم على الانصياع لخيار السلام وللإرادتين الشعبية والدولية والضغط عليهم لتسليم إيرادات الدولة للحكومة بما يتيح صرف رواتب الموظفين.

من جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي دعم دول الاتحاد الأوروبي لليمن وللشرعية واستعدادها تعزيز مجالات التعاون الثنائي ومنها في مجال مكافحة الإرهاب..منوهة إلى حرص الاتحاد الأوروبي على وقف نزيف الدم اليمني والتوصل إلى سلام دائم بين اليمنيين.

وأشارت السفيرة أنطونيا كالفو-بيورتا إلى رغبة الاتحاد الأوروبي في المشاركة في عملية إعادة الإعمار وبناء اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية..معبرة عن سعادتها بلقاء نائب رئيس الجمهورية والاهتمام الكبير الذي يوليه بمختلف القضايا.

حضر اللقاء مستشار الاتحاد الأوروبي لدي دول مجلس التعاون الخليجي اليكزس كونستانتوبولس ، ونائب السفيرة نائب بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن رامون بليكوا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الفريق«محسن»:أولوياتنا إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب وإحلال السلام ورعاية مصالح الشعب - صحف نت) من موقع (صوت المقاومة)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي