أخبار عاجلة

مجلة أمريكية: إيران زادت من تهريبها للأسلحة مؤخرا للحوثيين في اليمن

مجلة أمريكية: إيران زادت من تهريبها للأسلحة مؤخرا للحوثيين في اليمن
مجلة أمريكية: إيران زادت من تهريبها للأسلحة مؤخرا للحوثيين في اليمن

- – متابعات:

قالت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكيَّة إن إيران زادت من تهريبها للأسلحة في الأشهر الأخيرة للمسلحين محولةً المعركة اليمنية إلى المسرح الأخير للحرب الباردة في .

وأشارت المجلة في تحليل لها كتبه محمد زيشان وهو باحث متخصص في الشؤون الدولية في جامعة كولومبيا، ونقله للعربية “” إلى أن المجتمع الدولي يكافح في خضم كل التعقيدات في فقد فرضت قرارات الأمم المتحدة حظراً على الحوثيين ودعت إلى تنفيذ كامل لإعادة عبدربه منصور إلى السلطة، والذي يبدو بأن إيران ستسمح بذلك فقد حولت اليمن إلى مسرح أخير للحرب الباردة في الشرق الأوسط.

‏ويقول الكاتب إنه: “ومع كل هذه الفوضى فإن الحرب الأمريكية ضد القاعدة وتنظيم الدولة في خطر، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح للفوضى في ‏اليمن بالتمدد إلى أجل غير مسمى خشية أن يتمدد مسلحو تنظيم الدولة في ظل انعدام الاستقرار والقانون تماماً كما يفعلون في سوريا”. ‏

وتقوم إيران بإمداد جماعة في اليمن بالأسلحة منذ سنوات عبر التهريب، وغالبا ما تستخدم قوارب الصيد الصغيرة في تهريب الأسلحة الإيرانية للتمويه على سفن المراقبة الدولية. وسبق أن ضبطت السلطات اليمنية عدة قوارب إيرانية محملة بالأسلحة في السواحل اليمنية وهي في طريقها إلى جماعة الحوثي التي تمثل اليوم جناحا مسلحا تابعا لطهران.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مجلة أمريكية: إيران زادت من تهريبها للأسلحة مؤخرا للحوثيين في اليمن) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي