أخبار عاجلة
هولاند يخرج عن صمته ويحذر ماكرون - صحف نت -

الإمارات توجه "طعنة موجعة" للاقتصاد المصري!

الإمارات توجه "طعنة موجعة" للاقتصاد المصري!
الإمارات توجه "طعنة موجعة" للاقتصاد المصري!

وجهت دولة العربية المتحدة "طعنة" للاقتصاد المصري، بعد قرارها وقف استيراد بعض أنواع الخضار من .


وقررت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، حظر دخول بعض المحاصيل الزراعية إليها، وعلى رأسها محصول الفلفل بكافة أصنافه، لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول.


وقالت الوزارة في تقرير لها اليوم الاثنين، ": إن السلامة الغذائية إحدى الركائز الأساسية في منظومة الأمن الغذائي بدولة الإمارات، حيث تواصل وزارة التغير المناخي والبيئة جهودها الرامية إلى توفير غذاء سليم وآمن للمستهلكين، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وتماشيًا مع الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، باعتبار أن تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي من أهداف الوزارة الإستراتيجية".


وبحسب البيان، تحرص الوزارة على ضمان أن كافة المواد والمنتجات الغذائية في الدولة، سواءً المنتجة محلياً أو المستوردة، هي سليمة وآمنة للاستهلاك، وأنها تخضع لرقابة مشددة من قبل الوزارة والسلطات المختصة في الدولة، ولا يسمح بتداول أي مادة أو منتج غذائي، سواءً كان مخصصاً للاستهلاك الآدمي أو الحيواني، ما لم يكن مطابقاً للضوابط والمعايير الوطنية.


وأعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة حظر بعض الدول المصدّرة اعتباراً من 15 مايو القادم نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة.


وبحسب البيان، تقوم الوزارة بإجراء فحوص على متبقيات المبيدات في مختبراتها ضمن آلية تتبع إرساليات الخضار والفواكه المستوردة، حيث أظهرت نتائج هذه الفحوصات خلال الربع الأول من عام 2017 وجود آثار لهذه المتبقيات من المبيدات في بعض المحاصيل الزراعية، وقد شمل هذا الحظر مجموعة من الدول هي جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الإمارات توجه "طعنة موجعة" للاقتصاد المصري!) من موقع (شبكة بو يمن)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب