أخبار عاجلة

الصحة العالمية تسعى لتوزيع 220 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن

الصحة العالمية تسعى لتوزيع 220 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن
الصحة العالمية تسعى لتوزيع 220 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن

- – متابعات:

أكدت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن أكثر من 220 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية أصبحت جاهزة لتوزيعها على أكثر من 11 محافظة يمنية.

وقالت المنظمة في بيان مقتضب بصفحتها على “فيس بوك”، إن أكثر من 220 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة يتم تحميلها منذ الأسبوع الماضي من مخازن منظمة الصحة العالمية في لإرسالها لـ11 محافظة.

وسبق أن أعلنت المنظمة أن 18.8 مليون شخصا في يحتاجون للمساعدات الإنسانية و14.8 مليون شخصا لا يحصلون على خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك 2 مليون من النازحين والمشردين داخليا.

وأكد المتحدث باسم المنظمة طارق جازاريفيتش إن استمرار القتال في ومأرب والجوف وحجة وصنعاء يعوق تقديم المساعدات الطبية والخدمات الصحية ونقل الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من ضعف الإمكانات الطبية والكوادر الصحية، بسبب الحرب التي أشعلتها مليشيا وصالح الانقلابية منذ عامين وخلفت آلاف القتلى والجرحى.

ووصلت الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن إلى مستويات كارثية بسبب تعنت المليشيات في منع وصول المساعدات الإغاثية والدوائية إلى مختلف المناطق اليمنية الأمر الذي ترتب عليه زيادة معاناة الشعب اليمني.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الصحة العالمية تسعى لتوزيع 220 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن) من موقع (أبابيل نت)"

السابق تعز: مقتل 5 وإصابة العشرات من عناصر الحوثي وصالح - صحف نت
التالى السلطات السعودية تحظر الحج على هذه الفئة وتشدد العقوبات عليها.. فمن هي ؟!