الأمم المتحدة: طفل يمني دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق

الأمم المتحدة: طفل يمني دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق
الأمم المتحدة: طفل يمني دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق

- – متابعات:

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في ، أمس الإثنين، إن “طفلاً دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها”.

وأكد مكتب الأمم المتحدة، في بيان له، أن اليمن “يعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم، إذ أن ما يقارب من 19 مليون شخص، يمثلون ثلثي السكان، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية”.

وأشار إلى أن “أكثر من 10 ملايين من اليمنيين الفقراء للغاية يحتاجون إلى مساعدة فورية، وأكثر من 8 ملايين شخص يفتقرون إلى مياه الشرب ومتطلبات الصرف الصحي”.

وقال البيان إن “الأمم المتحدة وشركاؤها أطلقت هذا العام نداء دولياً لجمع 2.1 مليار دولار أمريكي، من أجل توفير مساعدة فورية لإنقاذ وتوفير الحماية لـ 12 مليون شخص محتاج”. مؤكدا أن “هذا التمويل سيتيح استجابة إنسانية فعالة في اليمن، خاصة أن المكتب لم يتلق سوى 15% حتى الآن من المبلغ المذكور، مسجلاً فجوة تمويلية بقيمة 1.8 مليار دولار”.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات اليمنية المسنودة بطيران ، من جهة، ومليشيا وصالح الانقلابية الموالية لإيران، من جهة أخرى، مخلفة قتلى وجرحى ونازحين بالإضافة إلى تسببها في تفشي ظاهرة الفقر وانتشار المجاعة في عدة مناطق يمنية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأمم المتحدة: طفل يمني دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي