أخبار عاجلة
ترتيبات لعقد جلسات مجلس النواب في عدن -
مروان الغفوري يكتب: الطبول الإصلاحية في اليمن -
صالح والقضاء علی مستقبل نجله أحمد -
وزير سابق يطلق النار علی زوجته -

دبلوماسي روسي : موقفنا مع الشرعية اليمنية" ثابت" ولن يتغير

دبلوماسي روسي : موقفنا مع الشرعية اليمنية" ثابت" ولن يتغير
دبلوماسي روسي : موقفنا مع الشرعية اليمنية" ثابت" ولن يتغير

- / الرياض/ متابعات خاصة

قال  دبلوماسي روسي، اليوم الأربعاء، إن بلاده  موقفها مع  السلطات الشرعية اليمنية "ثابت "ولن يتغير.

جاء ذلك على لسان، سفير روسيا  لدى المملكة العربية ، سيرجي كوزولوف، خلال لقائه في الرياض، مع الرئيس اليمني عبدربه منصور .

وقال كوزولوف "نحن مع الشرعية وموقفنا ثابت في هذا الإطار ولن يتغير،  وسنظل عند ذلك الموقف داعمين لليمن وأمنه واستقراره وتحقيق تطلعاته التي أجمع عليها الشعب عبر مخرجات الحوار وتنفيذاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة التي كان لنا إسهام مع الدول الدائمة والراعية في الإشراف عليها في العاصمة ،  وكانت مثالاً يحتذى به في عملية التحول قبل أن تتسارع الأمور نحو الانقلاب والحرب التي_ للاسف_ يعاني من تداعياتها الشعب".
وعبر السفير الروسي في الرياض، عن استعداد بلاده للإسهام بما أمكن للتعاون مع الجميع في تحقيق السلام والأمن والاستقرار لليمن.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "" يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (دبلوماسي روسي : موقفنا مع الشرعية اليمنية" ثابت" ولن يتغير) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي