أخبار عاجلة
تعرف على الفيتامين قاتل السرطان - صحف نت -

يافع وردفان تأبنا شيخ مشائخ مشألة بمهرجان حافل بحضور ابو اليمامة اليافعي بمنصة الحبيلين

- الثلاثاء 25 أبريل 2017 03:12 مساءً
يافع ( الغد) خاص :

تقرير : سعدان اليافعي

 

أبنت جماهير غفيرة من ابناء يافع وردفان صباح اليوم الثلاثاء ذكرى اربعينية الشخصية الاجتماعية والقبلية شيخ مشائخ قبائل مناطق مشألة الفقيد " سيف ابن علي ابن المشالي اليافعي " بحضور عدد كبير من القيادات العسكرية والامنية والسياسية والمشائخ وشخصيات اجتماعية والسلطة المحلية بمحافظة ويافع وردفان ..

 

وفي الذكرى التي شهدت فقرات متنوعة واحتضنتها ساحة الشهداء بمنصة ردفان والقيت كلمات وقصائد شعرية عبرت عن تلك المناسبة .

 

حيث بداء الحفل باي من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية للجنة التحضيرية للشيخ حسين عبد صالح نائب مشائخ مشألة والتي حيا فيها الحاضرون من قادة مقاومة وحراك جنوبي وممثلي الاحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والسلطة المحلية والمشاركين في تلك الاربعينية التي توكد على مدى الوفاء بذكر تلك الشخصيات الوطنية افنت حياتها رسلا للحب والسلام واصلاح ذات البين منطلقين من المواقف العظيمة  والقيم الاجتماعية المثلى .. شاكرا كل من حضر وتواجد لحسن نوأيهم وبرهانا على حسن الاخلاق واصالة معدنهم وحبهم وتقديرهم للفقيد واخلاقه وقيمه التي تحلى بها في حياته ..

 

واكدت كلمة نائب شيخ مشألة حسين عبد على ان هذه المناسبة التأبينية لرحيل هذه الهامة الوطنية تعد استذكاراً بعد 40 يوما من فاجعة حلت على مشألة ويافع والجنوب كافة لرجل عرف بالنزاهة والامانة والجراءة والشجاعة وعدم الخضوع لأيا كان وباي شكل رغم الظروف التي احاطته في حياته فكان ندا قوي كما عرفتموه لم ينال منه احد صادقا وامينا مع نفسه ومع الاخرين ..

واضاف بان نجعل من تلك الهامات الجنوبية وامثاله وسير حياتهم الحافلة بالعطاء نبراسا يحتذي به في عملنا المستقبلي والاستفادة منها في حياتنا اليومية لما يلائم وظروفنا الحالية ..

 

واشارة بان نكتسب من تراثهم العبر والدروس التي تضيئ مستقبلنا وتنير ظلامنا الدامس كما يجب علينا الاستفادة من تلك الشخصيات التي لا زالت قادرة على العطاء وعدم تركها بمنأى عن نشاطنا ..

ثم تلتها كلمة لمجلس تنسق يافع والذي تحدث الشيخ امشقي مستلهم الدروس لمثل تلك الهامات الوطنية التي كانت صامدة في وجه الطغيان اليمني وانبرت منذ الوهلة الاولى في الدفاع عن الثورة الجنوبية ومباركتها وتأييدها كسبق يحسب لتك الشخصية المشالية التي فقدها الجنوب ويافع .

 

واضاف بان تلك الشخصيات خلفت رجال ميامين كخلفا لمسك زمام الامور واشارة الى الشيخ العميد منير اليافعي " ابو اليمامة " ومتمنيا له التوفيق في مهامه العسكرية والقبلية كرجل صنديد يستلهم من من سبقوه المواقف لينطلق بها صوب المستقبل ..

 

وتحدث القاضي عبد اللاه صالح بن قادش في كلمة مشائخ السعدي عن الشخصيات الاجتماعية والتي عبرت عن حزنه العميق لرحيل رجل مشألة الاول الذي يعد خسارة على الوطن رحلة الكلمة والطيبة والتواضع التي يتحلى بها الفقيد الشيخ سيف بن قاسم ابن علي ابن صالح رجل المواقف والشهامة والكرم والاحسان .

وامام تلك الشخصية وكل شخصيات الوطن لا يسعنا الى ان نتضرع للمولى عز وجل ان يتقبلهم في عليين وان نستلهم الدورس منها ويوفقنا على سبيلهم الخيّر سائرون ..

 

بدوره شيخ القطيبي كلمة عن قبيلة القطيبي وردفان الشيخ عارف احمد القطيببي الذي عدد مناقب الفقيد ومواقف عندما جمعتهم المدينة ردفان فكان الرجل الصادق والمخلص لإصلاح ذات البين وحل النزاعات والاشكاليات بين المواطنين لا يحدث قضية الا وتجد لها السيف المشالي مشاركا لحلها بفكرة ورزانة عقله وخبرته في استفدنا منه لما له من خبرة قبلية وتاريخ معطاء حافل بالخير والاحسان ، تعازي ردفان كافة الى اهله وقبيلته وكل ابناء يافع .

 

وتحدث في كلمة الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني الاستاذ عبد الخالق العيسائي من مكتب تربية ردفان والذي عدد مناقب الفقيد الانسان الشيخ سيف قاسم المشالي اليافعي الذي عرفته ردفان بمواقفه البطولة الصلبة ضد الظلم اين حل وترحل شامخ كشموخ جبال يافع وردفان لا يخاف لومة لائم معتزا بشخصية ومكانته لا تهزه الاعاصير بمواقف لا تنسى لكل من عرفوه وعايشوه ..

وبارك تنصيب منير اليافعي خلف لخير سلف باعتباره هامة وطنية وقيادة عسكرية يفتخر بها الوطن الجنوب ..

 

وتحدثت كلمة اسرة الفقيد بالشكر والعرفان لكل الحاضرين الذي ردوا الجميل لهذه الشخصية التي قدمت حياة في سبيل ان يعم الخير والصلاح في الوطن وبين الناس كافة ..

 

مشيرة الا ان رحيله كان خسارة لكنها سنة الله في عباده ،وما نقدم الى ان نسير على مواقفه ومحاسنه التي تحلى بها في وسطه الاجتماعية ومكانته القبلية التي سطرها بين افراد المجتمع ..

 

وقدمت على هامش الحفل التأبيني صورة تصميمية رائعة من الشخصية التربوية ابن الجمالي  كهدية للشيخ العميد منير اليافعي والقيت العديد من القصائد الشعرية التي الهبت حماس الحاضرين كانت ابرزها لشاعرين فهد عسكر جعموم وداعس والمشالي وزاكي القادشي نالت استحسان الحاضرين ..

 

حضر الحفل عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والعسكرية ابرزهم الشيخ العميد منير محمود ابو اليمامة ومستشار محافظ لحج العميد احمد قاسم طماح والعميد محمود جبيران ومدير عام ردفان عميران الجهوري ومدير عام يهر صالح مسعود ومدير مكتب نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وامين عام يهر بين شجاع ، بالإضافة الى الشخصيات الاجتماعية والقبلية الشيخ عبدالله خالد ابن قادش والشيخ عارف القطيبي والشيخ عبد الرحمن الفنيع والشيخ قاسم القادشي والشيخ علي صالح علوي والشيخ محمد عبدالله اسكندر والشيخ امشقي والقيادي بحراك ردفان ثابت حسان وقائد قطاع ردفان محمد عبدالله واياد الوحدي وصالح الغزالي من بحث ردفان وعدد اخر من الشخصيات السياسية والتربوية




"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (يافع وردفان تأبنا شيخ مشائخ مشألة بمهرجان حافل بحضور ابو اليمامة اليافعي بمنصة الحبيلين) من موقع (عدن الغد)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب