الرئيس هادي: العودة إلى المرجعيات الثلاث هو مفتاح السلام باليمن

الرئيس هادي: العودة إلى المرجعيات الثلاث هو مفتاح السلام باليمن
الرئيس هادي: العودة إلى المرجعيات الثلاث هو مفتاح السلام باليمن

- الثلاثاء 25 أبريل 2017 02:52 مساءً
الرياض ( الغد) خاص:

قال الرئيس عبد ربه منصور ، إن مفتاح السلام في يتمثل في العودة إلى المرجعيات الاساسية المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء خلل لقائه اليوم الثلاثاء، رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن "انطونيا كالفبيورتا".

وجرى خلال اللقاء تناول مجمل القضايا والموضوعات التي تهم وتسهم في تعزيز التعاون وتفعيل مساراته عبر جوانب ومجالات شتى بين اليمن ودول الاتحاد الاوروبي.

وعبر الرئيس في اللقاء عند تطلعه الى دور ومساهمة فاعلة لدول الاتحاد في دعم الجوانب الانسانية والتنموية المتعلقة بحياة المواطن لتخفيف من المعاناة الإنسانية وتداعيات الحرب التي لازال يفرضها الانقلابيين على الشعب اليمني ودمروا مقومات البلد وبناه التحتية.

وقال رئيس الجمهورية "رغم كل التحديات والصعاب الا اننا نعمل على تطبيع الاوضاع وتوفير الخدمات وصولاً الى تحقيق الطمأنينة والامن والاستقرار والسلام الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني ووضع حداً للماسي التي فرضها الانقلابيين على شعبنا ومجتمعنا".

كما تطرق اللقاء الى عدد من القضايا والموضوعات الانيه والمستقبلية التي تهدف الى تعزيز التعاون وتفعيله بين اليمن ودول الاتحاد الاوروبي.

من جانبها عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن عن سرورها بهذا اللقاء الذي يأتي في اطار تبادل الافكار وتعزيز التعاون وتفعيل مجالاته المختلفة..مؤكدة دعم دول الاتحاد الاوروبي لليمن وشرعيتها الدستورية..حاملة رسالة شفوية من السيدة موجريني عقب اجتماعات الاتحاد الاوروبي تؤكد دعمها الكامل لليمن وشرعيتها الدستورية وصولاً الى تحقيق السلام والامن الاستقرار للشعب اليمني الذي يحتاج الى تجاوز محنته وبناء مستقبل بلده عبر الحوار ومرجعيات السلام المتفق عليها.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس هادي: العودة إلى المرجعيات الثلاث هو مفتاح السلام باليمن) من موقع (عدن الغد)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي