أخبار عاجلة

قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح (مستندات) - صحف نت

قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح (مستندات) - صحف نت
قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح (مستندات) - صحف نت

- علاقة قوية تربط بين في ودولة ، حيث تدعم الدوحة الحوثيين لنشر الإضرابات في اليمن بكافة الطرق، مما اعتبره البعض أنه من سياسات الدوحة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

 

قطر تدعم الحوثيين

وفي وقتًا سابق، أكد رئيس مركز للدراسات الاستراتيجية والقانونية، الدكتور أنور عشقي، أن قطر لها ممارسات تضر الأمن القومي العربي، فمثلاً موقفها من وأيضاً في اليمن، فهي تدعم الحوثيين الإرهابيين بالمال وتدعم الإصلاح بالمال وتجعلهم يتقاتلون".

 

دعم الحوثيين بالسلاح

وفي 2014، وجهت المملكة العربية إنذارًا خطيرًا لدولة قطر تؤكد فيه أن صبرها بدأ ينفذ تجاه سياساتها، أي دولة قطر، فيما يتعلق بدعم حركة الاخوان المسلمين والخروج عن الخطوط العريضة لسياسات ومواقف دول مجلس التعاون الخليجي في مصر على وجه الخصوص.

 

ومن الاتهامات التي توجهها المملكة حاليا لجارتها دولة قطر دعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح من خلال أحد شيوخ الاسرة القطرية الحاكمة، علاوة على دعم الاخوان المسلمين داخل المملكة عبر الشيخ القطري نفسه.

 

كشفت مصادر صحفية سعودية، أن قطر تقوم بدعم وتمويل المسلحين الحوثيين بالمال والسلاح، لاستهداف المملكة العربية السعودية وزعزعة أمنها، مشيرة إلى استخدام قناة الجزيرة ودعم المعارضين السعوديين بهدف الإساءة إلى المملكة.

 

ووفقًا لتقارير استخباراتية، نشرتها الصحف السعودية، فقد دعمت الدوحة منظمات مشبوهة في دول أجنبية هدفها إثارة الرأي العام العالمي ضد السعودية، كمنظمة الكرامة ومنظمات تعنى بصنع القادة والتغيير ومقرها قطر، وتدار بأموال قطرية، ووصل بها الأمر بحسب التقارير الموثقة إلى دعم الحوثيين بالمال والسلاح بمساعدة نظام معمر القذافي سابقًا، وبمفردها حاليا، لاستهداف المملكة وزعزعة أمنها، واستمرت في إثارة الرأي العام اليمني ضدها عبر تقارير موثقة في قناة الجزيرة وعبر مسارات أخرى يعرفها الجميع، كما دعمت المعارضين السعوديين بأموال طائلة بهدف الإساءة إلى وطنهم، وما زالت.

 

وكشفت تقارير أن قطر بدأت تخطط لكسر تحالف السعودية مع باكستان، وتويتر العلاقات السعودية التركية والعلاقات الخليجية التركية، واستمرت بالتحريض الإعلامي ودعم المجموعات الشيعية المتطرقة التي تثير الاحتجاجات والتخريب في البحرين، واستضافت مطلوبين للأمن الإماراتي وعرضت عليهم الجنسية القطرية بحجة الضغط على ودول الخليج.

 

مستند يثبت العلاقة

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” خطاب شكر من بدر الدين ، يشكر فيه حاكم قطر السابق الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، لدعمه الحوثيين ضد القوات السعودية، وردهم إلى .

 

وتعهد الحوثي، في الخطاب المتداول، لأمير قطر بمواصلة القتال حتى القضاء على ما وصفه بـ"وهابية الشرك"، والزحف نحو الأراضي المقدسة، ورفع رايات الحوثيين فوق مدينة جازان.

 

كما تعهد الحوثي بمفاجآت يقومون بها ضد السعودية، مؤكدين دعم أمير قطر لهم ما أدى لزيادة قوتهم بما يفوق القوة السعودية، واختتم الخطاب بتوقيع بدر الدين الحوثي في ربيع الأول عام 1431.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح (مستندات) - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي