بن دغر: تحقيق السلام سينهي المعاناة الانسانية في اليمن ويفتح المجال لإعادة الاعمار - صحف نت

بن دغر: تحقيق السلام سينهي المعاناة الانسانية في اليمن ويفتح المجال لإعادة الاعمار - صحف نت
بن دغر: تحقيق السلام سينهي المعاناة الانسانية في اليمن ويفتح المجال لإعادة الاعمار - صحف نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 02:10 مساءً

- أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر أن تحقيق السلام هو الذي سينهي المعاناة الانسانية في ويفتح المجال لإعادة البناء والاعمار ،وان السلام هو هدفنا الأسمى، والذي نعمل مع الأمم المتحدة، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ على تحقيقه وذلك انطلاقا من المرجعيات الثلاث التي اتفقنا عليها".

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته التي القاه اليوم في مؤتمر الاستجابة الانسانية لليمن في جنيف" أن أقصر الطرق وأسرعها للسلام في اليمن هو الاعتراف بالمرجعيات الثلاث والالتزام بتنفيذها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة وفي أساسها القرار ٢٢١٦ ،وان الخروج على هذه المرجعيات أو محاولة الالتفاف عليها يمد من عمر الحرب، ويزيد من ضحاياها". 

وأشار الى ان جهود الأمم المتحدة كانت واحدة من أسباب تخفيف معاناة وآلام الحرب عن الغالبية من أبناء اليمن،وتخطت فرق الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الكثير من العوائق، حتى تمكنت من تقديم المساعدة وإيصالها لمستحقيها..مشيراً الى تلك الجهود تحظى بتقدير الشعب اليمني ودعم الحكومة الشرعية.

وعبر الدكتور بن دغر عن شكره وتقديره لحكومتي سويسرا والسويد اللتان رعت هذا المؤتمر ذو الأهداف الإنسانية ،وأحسنت الاستضافة بمبادرة إنسانية منها فرصة للوقوف أمام الاوضاع المأساوية في اليمن وبحثاً عن الدعم والمساعدة، كما عبر عن شكره لممثلي الدول المشاركة في أعمال المؤتمر من الاشقاء والأصدقاء. 

وقال رئيس الوزراء "أنني أتفق مع تقرير وخطة الاستجابة الانسانية التي ذهبت للقول أن الوضع في المناطق التي تحتلها المليشيات الحوثية وقوات كارثي ،بينما موارد تقدر ب٥٨١ مليار ريال يمني من قبل المليشيا تم جمعها العام الماضي في فرع البنك المركزي في استخدمت للمجهود الحربي للمليشيا الحوثية وقوات صالح، في المقابل حرم موظفي المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية من مرتباتهم"..موضحاً ان تلك الأموال تكفي لدفع مرتبات العاملين في صنعاء والمناطق المحيطة بها لتسعة أشهر أو ثمانية على الأقل.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بن دغر: تحقيق السلام سينهي المعاناة الانسانية في اليمن ويفتح المجال لإعادة الاعمار - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي