أخبار عاجلة

الأمين العام للأمم يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة المدنيين في اليمن

الأمين العام للأمم يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة المدنيين في اليمن
الأمين العام للأمم يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة المدنيين في اليمن

- / جنيف/ متابعة خاصة
طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي للعمل فورا من أجل إنقاذ حياة المدنيين في .
جاء ذلك خلال اجتماع الدول المانحة في جنيف، اليوم، لجمع المساعدات والتبرعات لإغاثة الوضع الإنساني المتضرر في اليمن بسبب الحرب التي تدور منذ أكثر من عامين.
وأشار "غوتيريش"، في كلمته إلى ضرورة توفير 1.2 مليار دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في البلاد"، لافتا إلى أن 19 مليون يحتاجون للمساعدة الطارئة، فيما 17 مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وأضاف أن الكثير من المحافظات اليمنية تعاني من نقص الغذاء والأطفال في معدلات الخطر، في وقت دمرت الحرب القطاع الصحي وانعدامت أبسط مستلزماته
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن اليمن، تشهد حالات تجويع وتعطيل جيل كامل ويجب ان يتحرك العالم الان لإنقاذ هذه ، مشيراَ أن المجتمع الدولي لديه القدرة على منع الجماعة اذا ما التزمنا بالمساهمة في انقاذ الناس وتقديم الدعم الإنساني.
وأضاف أن هناك 50 طفلا يمنيا سيموتون أثناء انعقاد مؤتمرنا. وكان بإمكاننا منع ذلك”.
وكشف غوتيريس أن نسبة الوفيات في الأطفال هي الأعلى، لافتاَ أن مليوني شخص خارج المدرسة ما يجعلهم عرضة للتجنيد.
وطالب الجميع خلال كلمته لتسهيل وصول المساعدات عن طريق البحر والجور والبر، مشيراَ أن كل البنى التحتية يجب ان تكون مفتوحة، مشددا على ضرورة أن يبدأ المجتمع الدولي العمل فورا لإنقاذ حياة المدنيين في اليمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأمين العام للأمم يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة المدنيين في اليمن) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد