أخبار عاجلة

السعودية والكويت وألمانيا تعلن عن مساعدات طارئة لليمن بأكثر من 300 مليون دولار

السعودية والكويت وألمانيا تعلن عن مساعدات طارئة لليمن بأكثر من 300 مليون دولار
السعودية والكويت وألمانيا تعلن عن مساعدات طارئة لليمن بأكثر من 300 مليون دولار

أعلنت المملكة العربية ، عن تبرعها بملغ 150 مليون دولار، كمساعدات طارئة لليمن، وذلك في اجتماع المانحين الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف لدعم خطة الإستجابة الإنسانية في .

 

كما أعلنت دولة الكويت، عن تبرعها بـ100 مليون دولار لصالح الأعمال الإغاثية، في المؤتمر الذي ينتظر أن ينتج عنه جمع اثنين مليار ومائة مليون دولار.

 

بدورها، أعلنت ألمانيا في المؤتمر المنعقد في جنيف، عن تخصيص 50 مليون يورو دعمًا لليمن.

 

هذا وقال رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، في كلمته خلال الاجتماع، إن الوضع في اليمن يزداد سوءا بسبب الانقلابيين، مشيرا إلى أن تعاني من حصار وقصف مستمر لمدة عامين.

 

وأضاف أن مدينة تعز، لا تزال هدفا للصواريخ البالستية، الإيرانية، موجها الشكر للسعودية التي واصلت تقديم المساعدات لكل المحافظات بما في ذلك والحديدة.

 

بدوره، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إلى وقف فوري للقتال في اليمن، مشددا على ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ أرواح الملايين.

 

وأشار إلى أن الأطفال في اليمن مهددون بالموت بسبب المجاعة، وسوء التغذية، لافتا إلى أن أكثر من 2 مليون طفل، تسربوا من المدارس بسبب الحرب.

 

وشدد على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن، لافتا إلى أنه تم مساعدة 5.8 مليون يمني هذا العام.

 

بدوره، قال الوكيل المساعد للأمين العام للأمم المتحدة ستيفن أوبراين، إن الأمم المتحدة، تسعى للقضاء على الأزمة الحالية في اليمن من خلال دعم الدول المانحة,

 

وأشار إلى أن الوضع في اليمن، معقد أكثر من أي وقت مضى وهناك الكثير من التحديات، محذرا من تصاعد المعاناة الإنسانية في اليمن جراء الحرب.

 

بدورها قالت وزيرة خارجية السويد،  إن الوضع الكارثي للحرب أثر على نساء اليمن، في حين دعا وزير خارجية سويسرا، أطراف الصراع في اليمن، إلى المصالحة وإيجاد حل سياسي للأزمة.

 

وأكد على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية خاصة في شمال اليمن، مشددا على أنه يجب التحرك الفوري لضمان حماية الأطفال في اليمن من الصراع.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السعودية والكويت وألمانيا تعلن عن مساعدات طارئة لليمن بأكثر من 300 مليون دولار) من موقع (مندب برس)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت