أخبار عاجلة

جميلة وقوية.. صحفية يمنية تنال جائزة الشجاعة الدولية لعام ٢٠١٧ (صور)

- – خاص:

فازت الصحفية اليمنية “هديل اليماني” مراسلة قناة الجزيرة في بجائزة “الشجاعة الصحفية” لعام ٢٠١٧م. هديل يحيى علي عبدالولي اليماني صحفية شابة من مواليد ١٩٩١م، من مديرية القبيطة بمحافظة تعز، وهي خريجة كلية الإعلام وتسعى لتحضير الماجستير.

وهذه الجائزة تُمنح لأبرز المراسلين والصحفيين الذين يخاطرون بحياتهم في سبيل تغطية ونقل الأخبار في مناطق الصراع المسلح وفي الدول التي يتعرض فيها الصحفيون لتهديدات ومخاطر كثيرة.

الجدير ذكره هنا أن هذا العام شهد تكريم إمرأة يمنية أخرى وتم منحها جائزة “المرأة الدولية الشجاعة” لعام ٢٠١٧م في حفل بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، وهي السيدة/ فائدة نجيب ثابت.

وهي موظفة معنية بحماية الأطفال من الانتهاكات التي يتعرضون لها بسبب الحروب وخاصة تجنيدهم من قبل القاعدة وجماعة “أنصار الله” ().

والاسم الكامل للزميلة هديل اليماني بحسب السيرة الذاتية التي نشرتها على صفحتها الرسمية على فيسبوك ورصدها “أبابيل نت”، هو “هديل يحيى علي عبد الولي اليماني.

وهي من مواليد 1991م وتنتمي إلى مديرية القبيطة بمحافظة تعز، وبحسب صفحتها الشخصية على فيسبوك فإنها  تدرس حالياً بجامعة كلية الإعلام «مستوى رابع» وتطمح لنيل شهادة الماجستير والدكتوراه.

وتقول اليماني أنها تعيش حياة مستقرة جداً، وتضيف “والدي من الناس المنفتحين لكن بحدود.. الوالد يعمل باحث تربوي والوالدة معلمة في معهد الشوكاني، لدي اختان واخ واحد وانا أكبرهم”.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جميلة وقوية.. صحفية يمنية تنال جائزة الشجاعة الدولية لعام ٢٠١٧ (صور)) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي