أخبار عاجلة

تعرف على العلاقة القطرية المشبوهة مع "أمريكا" (تقرير) - صحف نت

تعرف على العلاقة القطرية المشبوهة مع "أمريكا" (تقرير) - صحف نت
تعرف على العلاقة القطرية المشبوهة مع "أمريكا" (تقرير) - صحف نت

- دائمًا ما تنظر إمارة ، لمصالحها في الدول العربية، والدولية، وهو ما لفت الأنظار إليها، حينما دعمت قطر المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلارى كلينتون، وتمويلها بالمليارات في صورة رشاوي سرية، وقت توليها وزارة الخارجية الأمريكية، وبدورها حملت ملفات "كلينتون" اهتمام بالغ لعودة الدور الحيوي لدولة قط بالمنطقة.

 

مليون دولار مقابل 5 دقائق

كانت البداية، عندما نشرت صحف بريطانية وأمريكية تقارير عن تسريبات ويكيليكس حول بريد مدير حملة هيلاري كلينتون، وجاء في إحدى الرسائل، أن قطر أهدت مؤسسة كلينتون مبلغ مليون دولار في 2011 عندما كانت وزيرة للخارجية مقابل تنظيمها لقاء لمدة 5 دقائق مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.

 

وتسائلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن السبب وراء كل هذا المال من أجل لقاء مدته 5 دقائق بين الرئيس الأمريكي السابق والحكومة القطرية.

 

"كلينتون" تعترف

وأكدت مؤسسة كلينتون الخيرية حصول المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على مليون دولار كهدية من دولة قطر وقت توليها وزارة الخارجية الأمريكية.

 

ذكرت وكالة "رويترز" أن كلينتون قبلت الأموال بدون إعلام وزارة الخارجية كما كان يفترض قانونا، على الرغم من أنها وعدت بأنها سوف تكشف كل الأموال التي تحصل عليها مؤسسة كلينتون الخيرية ومصادرها حتى لا يتعارض ذلك مع عملها كوزيرة خارجية.

 

وتم قبول هذه "الهدية" دون أن تبلغ هيلارى كلينتون الخارجية الأمريكية رسميًا، وفقًا لما يقتضيه القانون الأمريكي، ورغم تعهدها أثناء تسلمها منصبها الوزاري آنذاك بفحص وتدقيق التبرعات التي يتلقاها الصندوق من حكومات أجنبية.

 

ولكن، بحسب الوكالة، رفض مسؤولو السفارة القطرية في واشنطن الحديث عن التبرعات، بينما قالت مؤسسة كلينتون في إعلانها إنها لن تقبل بعد الآن بأموال من حكومات أجنبية في حال انتخاب هيلاري كلينتون كرئيسة للولايات المتحدة.

 

دعم "كلينتون" لقطر

وكان "كلينتون"، تستهدف عودة الدور الحيوي لدولة قطر تجاه ملفات المنطقة الساخنة على غرار دور قطر ببداية ثورات الربيع العربي بعام 2011م، فما تحمله أجندة كلينتون يتطلب عودة قطر مجددًا التي قد تكون تنحت جانبًا ببعض ملفات الإقليم لدخول المملكة العربية على الخط خاصة بسوريا.

 

غضب لفوز ""

وعمت حالة سخط شديدة فى الإعلام القطرى بعد دقائق من إعلان فوز دونالد ترامب، إذ كتبت صحيفة العرب القطرية، أن "فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية يحدث زلزالًا سياسيًا غير مسبوق"، ووصفت الصحيفة القطرية ترامب بـ "الملياردير الأمريكي الشعبوي الذي لا يملك أي خبرة سياسية"، معتبرةً أن ذلك "زلزال سياسي غير مسبوق يغرق الولايات المتحدة والعالم في مرحلة غموض قصوى" على حد تعبيرها.

 

اتهام "ترامب" بالفضائح الجنسية

وأضافت الصحيفة القطرية أن المرشح الجمهورى الشعبوي، طالته فضائح جنسية ويعبر عن مواقف معادية للأجانب، وفاز على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون التي كانت تأمل في أن تصبح أول امرأة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة.

 

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعرف على العلاقة القطرية المشبوهة مع "أمريكا" (تقرير) - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي