أخبار عاجلة
متحف شيكاغو يستقطب آلاف الطلبة صيفا - صحف نت -
مليار مستخدم لواتساب يوميا - صحف نت -
مارون بغدادي.. أفلام الصخب والعنف - صحف نت -

صحيفة: سياسات الانقلابيين تهوي بالریال أمام العملات الإجنبية - صحف نت

صحيفة: سياسات الانقلابيين تهوي بالریال أمام العملات الإجنبية - صحف نت
صحيفة: سياسات الانقلابيين تهوي بالریال أمام العملات الإجنبية - صحف نت

- قالت صحيفة دولية أن سياسات ميليشيا والمخلوع الإنقلابية، تسببت في تسارع انهيار العملة المحلية في أمام العملات الأجنبية، إذ انخفض الریال اليمني مقابل الدولار الأميركي عن السعر الرسمي بنحو 33 في المائة. 

وذكرت صحيفة في سياق تقرير لها عن وضع العملة المحلية، أن البنك المركزي حدد سعر الدولار بـ250 ريالا يمنياً للشراء، و250.5 ریال للبيع، وفق النشرات الرسمية المعلنة أمس، لكن التداولات الحرة في السوق هجرت هذا السعر منذ أشهر، وصولا إلى 332 ريالا للشراء و343 ريالا للبيع مقابل الدولار الواحد في الأشهر الثلاثة الماضية .

وأشارت إلى أن الريال تهاوى مجدداً في الأيام القليلة الماضية، ليخسر 10 في المائة من قيمته أثناء التداولات اليومية للمصارف والسوق السوداء، قياسا بالأسعار السائدة في الربع الأول من هذا العام.

وبحسب الصحيفة فإنه من المرجح إستمرار حالة الوهن في ظل استمرار الصرف من العملة المطبوعة التي لم يتوفر غطاء لها حتى الآن، ما جعل المصارف والسوق السوداء تحدد أسعارا تختلف جذريا عن السعر الرسمي الذي حدده البنك المركزي.

وهوت العملة اليمنية بسبب بقاء إيرادات المناطق غير المحررة تحت تصرف الانقلاب الذي صنع مشكلة تراجع العملة مسبقا عندما تعمد تصفية الاحتياطي النقدي الموجود في البنك المركزي الذي يواجه صعوبات حقيقية في فرض السياسة النقدية الرسمية على جميع المناطق، لا سيما المناطق غير المحررة. 

وبحسب بيانات صرف العملة في اليمن أمس، وصلت قيمة الدولار إلى 373 ريالا للبيع و370 ريالا للشراء في ، مقابل 345 ريالا للبيع و342 ريالا للشراء قبل شهر، فيما وصل متوسط سعر الریال السعودي إلى 99 ريالا للبيع، وما يعادل 2.98 ریال للشراء أمس، مقابل 3.90 ریال للبيع، و3.93 ریال للشراء قبل شهر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة: سياسات الانقلابيين تهوي بالریال أمام العملات الإجنبية - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت