أخبار عاجلة
إحصائية بجرائم ميليشات الحوثي خلال شهر بتعز -

وزارة الصحة تدين مصادرة المليشيات ادوية ومعدات تابعة لمركز غسيل الكلى بتعز

وزارة الصحة تدين مصادرة المليشيات ادوية ومعدات تابعة لمركز غسيل الكلى بتعز
وزارة الصحة تدين مصادرة المليشيات ادوية ومعدات تابعة لمركز غسيل الكلى بتعز

- وزارة الصحة تدين مصادرة المليشيات ادوية ومعدات تابعة لمركز غسيل الكلى بتعز

دانت وزارة الصحة العامة والسكان قيام عناصر تابعة لمليشيا وصالح يوم الاحد الماضي بمصادرة ادوية ومعدات تابعة لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة التعليمي بمحافظة .

وبحسب بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ذكرت الوزارة ان الادوية التي تم مصادرتها من قبل المليشيا الانقلابية في احدى النقاط التابعة لها تحتوي على 1800 دبة محلول غسيل و10200 كيس بيكربونات صوديوم و200 فلتر خاص بتعقيم أجهزة الغسيل، وأن الشحنة مصرح بها مراعاة للوضع الصحي لمرضى الفشل الكلوي بمحافظة تعز.

وأشار البيان الى ان هذا التصرف العدواني يأتي في الوقت الذي تعيش فيه مدينة تعز اوضاعاً انسانية مأساوية بسبب الحرب والحصار المفروض عليها من قبل المليشيا الانقلابية والذي انعكست آثاره على القطاع الصحي وهذا ما جعل الكوادر الطبية تعمل في ظروف غاية في الصعوبة والخطورة، وبإمكانات شحيحة كي تستمر في تقديم الخدمات الطبية لأبناء تعز وخاصة مرضى الفشل الكلوي والذين عانوا بسبب الحصار وشحة المستلزمات التي تعاني منها مراكز الغسيل الكلوي وتوفي منهم العشرات منذ بداية الحرب لصعوبة الوصول الى المستشفيات تارة او توقف مراكز الغسيل الكلوي تارة اخرى.

واكد البيان ان مثل هذه التصرفات هي ليست المرة الاولي التي تصادر فيها مليشيا الحوثي وصالح شحنة أدوية فقد كررت ذلك أكثر من مرة.. لافتاً الى إن استمرار هذه الممارسات اللامسؤولة ينذر بكارثة صحية إذ بات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة في تعز مهدداً بالتوقف عن العمل والذي سيكون نتيجته وفاة عشرات الحالات من مرضى الفشل الكلوي المزمن التي تخضع للغسيل بشكل مستمر.

ودعت وزارة الصحة العامة والسكان الأمم المتحدة ومبعوثها إلى إسماعيل ولد الشيخ احمد والمنظمات الدولية إلى إدانة هذه الممارسات والضغط على المليشيا لإعادة شحنة الادوية المصادرة..مشيرة الى أن كل المواثيق الانسانية والمعاهدات الدولية في الحروب تنأى بالجانب الطبي وحياة المرضى عن أي حسابات سياسية او عسكرية وتجرم المساس بحقوق المدنيين او منع المساعدات الطبية من الوصول إلى المستشفيات او المناطق المستهدفة للأنشطة الاغاثية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزارة الصحة تدين مصادرة المليشيات ادوية ومعدات تابعة لمركز غسيل الكلى بتعز) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق لحج: التحام جبهتي القبيطة والصبيحة والجيش يسيطر على مواقع إستراتيجية
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت