أخبار عاجلة
أحمد سالم بامقابل : التسوُّل ... إفراط وتفريط -

الجامعة البهائية بالأمم المتحدة تندد بعمليات القمع التي تطال البهائيين في صنعاء

الجامعة البهائية بالأمم المتحدة تندد بعمليات القمع التي تطال البهائيين في صنعاء
الجامعة البهائية بالأمم المتحدة تندد بعمليات القمع التي تطال البهائيين في صنعاء
- - وكالات
الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 05:20 صباحاً

اتهمت باني دوجال، ممثلة الجامعة البهائية العالمية بالأمم المتحدة، مليشيا والمخلوع في العاصمة بإصدار أوامر اعتقال لما لا يقل عن 25 بهائيا، فى حملة وصفتها بـ" اضطهاد وقمع يتعرض لها البهائيون تستهدف إرغامهم على ترك دينهم، وتنذر بعواقب وخيمة".
 
وشنت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء عدة عمليات اختطاف طالت اتباع الديانة البهائية، وأودعتهم السجون.
 
 وأوضحت "دوجال"، أن الاتهامات الواهية الموجهة ضد البهائيين تضمنت محاولة جذب الناس إلى طائفتهم، بحسب قولها، لافتة أن هذه الاتهامات تشبه إلى حد بعيد تلك التى توجه ضد البهائيين في إيران؛ حيث تشير التقارير إلى الدور المؤثر للسلطات الإيرانية فيما يتعرض له البهائيون في .
 
 وناشدت دوجال، فى تصريح صحفى، المجتمع الدولى أن يشجب هذه الأحداث والإجراءات المقلقة والمنذرة بالخطر والتي تقف خلفها سلطات بعينها داخل اليمن من بينها الأمن القومى ومكتب المدعى العام، مطالبة بإيقاف ما وصفتها بـ"حملة الاعتقالات الحالية وإطلاق سراح المعتقلين البهائيين الذين يواجهون خطرا محدقا".

وصعد الانقلابيون من اضطهادهم للأقلية البهائية في اليمن واعتقلوا عددا من رموز هذه الطائفة، كما أمروا باعتقال 30 آخرين بينهم خمس نساء بتهم تتصل بمعتقداتهم.

وذكرت مصادر ان وكيل نيابة الإرهاب الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، راجح زايد، أمر باعتقال بديع الله سنائي مستشار وزير الأشغال العامة الذي يبلغ من العمر 65 سنة وآخرين.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجامعة البهائية بالأمم المتحدة تندد بعمليات القمع التي تطال البهائيين في صنعاء) من موقع (الموقع بوست)"

السابق قيادي مؤتمري يقول انه انشق مع 19 آخرين عن المخلوع صالح وانضموا للشرعية
التالى من هو القيادي المؤتمري الذي انشق مع 19 آخرين عن "صالح" وانضموا للشرعية؟