أخبار عاجلة

خامنئي يحتضر والصراع يشتعل - صحف نت

خامنئي يحتضر والصراع يشتعل - صحف نت
خامنئي يحتضر والصراع يشتعل - صحف نت

-  كشفت مصادر إيرانية عن رسالة سرية من  طهران إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب ، تتعلق بتدهور صحة المرشد الإيراني علي_خامنئي ، ولعقد صفقة مع واشنطن حول اختيار رئيس جديد لإيران.

وصرح الرئيس الإيراني الأسبق أبو الحسن بني صدر في لقاء صحافي مع موقع إيران واير الإخباري المعارض بأن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي مريض ويحتضر..

وكشف عن رسالة سرية أُرسلت من طهران مباشرةً إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب، مضمون الرسالة السرية يتناول معلومات تتعلق بتدهور صحة المرشد الإيراني.

وأكد أبو_الحسن_بني_صدر أن الحرس_الثوري_الإيراني يستعد لإيصال رجل الدين الإيراني المحافظ إبراهيم_رئيسي إلى كرسي الرئاسة في إيران.

وبرر الحرس الثوري مشروع ترشيح إبراهيم رئيسي للرئاسة الإيرانية بفوز ترمب، وأن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما كان يفهم لغة روحاني، لكن ترمب لا يفهم لغة الرئيس الإيراني الحالي.

الرسالة السرية الإيرانية طالبت الرئيس الأميركي الجديد بالتخفيف من وطأة العقوبات على طهران، حتى لا يؤثر ذلك في خيارات المؤسسة الدينية التي قد تتشدد وتختار محافظا متطرفا خليفة لروحاني المحافظ الوسطي حاليا.

ووعدت طهران أن تعاون أو تفهم واشنطن وفق المصادر قد يساهم بوصول خليفة لخامنئي يكون أكثر اعتدالا وقد يلعب دورا مماثلا للدور الذي يلعبه السيستاني في العراق.وخلال الأشهر الأخيرة وفي عدة مراحل، تم الاتفاق بشأن اختيار عدد من المرشحين لخلافة ( خامنئي ) بعد وفاته ، ويتكررفشل جميع الجهود التي بذلت لاختيار خليفة ( خامنئي ) وفي كل مرَّةٍ وبصورة مفاجئة وقبل الانتهاء من اختيار المرشح لخلافة ( خامنئي ) تنهار جميع الاتفاقات بهذا الشأن، ويستمر الصراع الدائر والحرب القائمة على السلطة في بلاد فارس ( إيران ) ويزداد القلق لدى النظام في مرحلة ما بعدخامنئي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خامنئي يحتضر والصراع يشتعل - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت