أخبار عاجلة

بالصور.. مشاركة يمنية في افتتاح مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس - صحف نت

بالصور.. مشاركة يمنية في افتتاح مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس - صحف نت
بالصور.. مشاركة يمنية في افتتاح مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس - صحف نت

-  افتتح اليوم بجامعة عين شمس المصرية مهرجان أسبوع الشعوب بمشاركة ضمن 20 دولة عربية وأجنبية ويستمر مدى أربعة أيام..

وشارك في افتتاح المهرجان والجناح اليمني الدكتور محمد مارم سفيراليمن  لدى ورئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت، حيث تجول الضيوف بأجنحة الخيمة اليمنية وتعرفوا على تنوع التراث، والفلكلور المميز والمتنوع الذي تفوح منه أصالة الماضي ومعاصرة التاريخ..

وخلال الافتتاح قال السفير مارم ان المشاركات اليمنية في المهرجانات والأسابيع الثقافية والفنية والفلكلورية تعكس روح الإنسان اليمني المتحضر والحريص على تسويق الثقافة والفن اليمني الأصيل.. مشيرا الى ان هذا الدور مشترك بين الدولة وكافة اليمنيين خصوصا الطلاب والدارسين في الجامعات المصرية لما يمثله هذا الحضور والتأثير من ايجابية وتميز وتفرد لخصوصية الفلكلور والتراث اليمني المتجذر في عمق التاريخ والمتنوع بأشكاله وصوره السمعية والبصرية..

وأكد ان المشاركات تلقى كل الدعم والمساندة والمشاركة خصوصا وإنها تمثل الحضور اليمني النوعي في مختلف التنوعات الأخرى للدول العربية والأجنبية..

ويشمل المهرجان على المسابقة الرياضية في كرة القدم والسلة، وتنس الطاولة والشطرنج، ومسابقة العرض الثقافي والتي تحتوي على ندوات شعرية وثقافية وعروض وتراثية وفنية..وقد عبر زائري الجناح اليمني وضيوفه عن دهشتهم وإعجابهم بالمستوى الإبداعي الذي يعكسه ويسجله الحضور والألق المتنوع للتراث اليمني

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بالصور.. مشاركة يمنية في افتتاح مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت