أخبار عاجلة

ما سبب مكافأة الملك سلمان للواء أحمد عسيري

ما سبب مكافأة الملك سلمان للواء أحمد عسيري
ما سبب مكافأة الملك سلمان للواء أحمد عسيري

- وصف مراقبون الأمر الملكي الذي أصدره بأنه “مكافأة” للواء الركن أحمد حسن المتحدث باسم قوات ، من خلال تعيينه نائباً لرئيس الاستخبارات العامة.

وجاء تعيين عسيري في هذا المنصب، بالمرتبة الممتازة، بعد أمر ملكي آخر بإنهاء خدمات الفريق الأول ركن يوسف الإدريسي وإحالته للتقاعد، تقديراً للدور الكبير الذي لعبه خلال قيادته الإعلامية للحملة العسكرية التي تقودها المملكة، على رأس التحالف العربي، في .

واعتبرت وسائل الإعلام في تغطيتها لخبر صدور الأوامر الملكية أن ترقية عسيري جاءت “تتويجًا لجهوده الكبيرة كمستشار لمكتب وزير الدفاع”.

وقالت  أن عسيري توج، بالمنصب الجديد، بسبب مسيرته خلال العامين الماضيين كمتحدث رسمي قوي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية إلى اليمن، وذلك بقدرته على التحاور، وتمثيله حائط صد لكل محاولات تزييف الحقائق دوليًّا بشأن عمليات التحالف على أرض المعركة. وكان أول ظهور لعسيري في وسائل الإعلام كمتحدث رسمي باسم وزارة الدفاع عندما تم اختياره ليعقد المؤتمرات الصحفية خلال الحرب السعودية الأولى على الجماعة الحوثية التي وقعت في عام 2009، حيث تولى عسيري مهمة إطلاع الصحفيين على آخر المستجدات والأوضاع خلال الحرب، حيث كان ينتمي إلى أفراد القوات الجوية في السرب السادس من القوات الجوية الملكية السعودية.

وتعرض اللواء عسيري، أواخر مارس/آذار الماضي، لمحاولة اعتداء من متظاهرين كانوا يحاولون تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في بريطانيا لبحث الأوضاع في اليمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ما سبب مكافأة الملك سلمان للواء أحمد عسيري) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي