أخبار عاجلة

بالفيديو.. شاهد كلمات أمير قطر الداعمة للإرهاب - صحف نت

بالفيديو.. شاهد كلمات أمير قطر الداعمة للإرهاب - صحف نت
بالفيديو.. شاهد كلمات أمير قطر الداعمة للإرهاب - صحف نت

- استمرارًا لدعم إمارة ، للإرهابيين والأعمال الإرهابية، واستخدامها أدوات لبث السموم ونشر الفوضى والأفكار المتطرفة بين الدول العربية، كاستغلال قناة الجزيرة الداعمة للإرهاب، فضلًا عن كلمات أمراء قطر، في القمم العربية والدولية، التي دائمًا ما تدعم الإرهاب، ككلمة  تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، أثناء القمة العربية التي انعقدت في الأردن، وسبقها كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ71، ليوجه البعض له تهم دعم الإرهاب ويزيد المسافة بين دولته ومصر، وبعض الدول العربية.

 

أمير قطر أثناء كلمته بالقمة العربية

ألقى الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير قطر، كلمة في جلسة العمل الأولى لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثامنة والعشرين، "قمة عمان 2017"، التي عقدت نهاية مارس الماضي، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

دعم "الإخوان"

في كلمته أشار أمير دولة قطر الى جماعة الإخوان السلمين، قائلاً: "إذا كنا جادين في تركيز الجهود على المنظمات الإرهابية المسلحة، هل من الإنصاف أن نبذل جهدًا لاعتبار تيارات سياسية نختلف معها إرهابية، على الرغم من أنها ليست كذلك. وهل هدفنا أن نزيد عدد الإرهابيين في هذا العالم؟.

 

الحديث حول المصالحة

وتابع الأمير: "إن مكافحة الإرهاب هي قضية استراتيجية ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية وثقافية، وبالطبع أمنية أيضًا، وهي أخطر من أن نخضعها للخلافات والمصالح السياسية والشد والجذب بين الأنظمة".

 

ودعا أمير قطر إلى مصالحة عربية والتقليل من تأثير الخلافات، قائلًا: "لقد أدت الاختلافات في رؤانا ومواقفنا تجاه بعض القضايا السياسية التي تواجه أمتنا إلى آثار سلبية على مجالات التعاون الأخرى، غير السياسية، ما يبيّن أن المشكلة لا تكمن دائما في الاختلاف نفسه، بل في كيفية إدارته، وفي إسقاط الخلاف السياسي على كل ما عداه".

 

انسحاب "السيسي"

وأثناء كلمة أمير قطر، غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 28 والمنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان، وأثنى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على انسحاب "السيسي" من الجلسة، خاصة بعد التدخلات السافرة للإمارة في شئون دول المنطقة، وإيواءها العديد من الإرهابيين.

كلمته أثناء جمعية الأمم المتحدة

ولم تكن كلمته، أثناء القمة العربية بالأردن، الداعمة للإرهابية، الأولى من نوعها، بل سبقها كلمته في الجلسة الافتتاحية العامة للدورة السبعين للجمعية العامة للأمم.

 

دعم الإرهاب

هذا وتضامن "تميم" مع داعش، ضد الليبي، ففي كلمته رفض أمير قطر أن يسيطر الجيش الليبي على الموانئ النفطية وقال نصًا:"وفي الوقت الذي تنشغل فيه قوات وضعت نفسها تحت تصرف المجلس الرئاسي في مكافحة الإرهاب، انتهزت قوى أخرى رافضة للحل الدولي الفرصة لكي تحتل موانئ تصدير النفط في ظل صمت دولي، هل هكذا نشجع الليبيين على مكافحة الإرهاب؟".

 

مهاجمة ثورة 30 يونيو

ولم تكن تلك المرة الأولى، التي يهاجم فيها أمير قطر ، بوصفه ثورة 30 يونيو التي عصفت بحكم الإخوان بـ"الانقلاب العسكري"، لاعتباره أن الشعب المصري انتخب جماعة الإخوان وكان على مجلس الأمن أن يتدخل لعدم إتمام ثورة 30 يونيو، حيث أشار بطريقة غير مباشرة، بوصفه الوضع في ، قائلاً: "وبالنسبة لليمن الشقيق تجدد دولة قطر دعمها عودة الشرعية سبيلًا وحيدًا لضمان أمنه ووحدته واستقراره، ولا شك أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن وبخاصة القرار (2216) منح الفرصة لبعض القوى السياسية في اليمن للقيام بإجراءات انقلابية عرقلت الحل السياسي المنشود الذي يحقق مصلحة الشعب اليمني في الوحدة والاستقرار".

 

الافتخار بمساعدات قطر

وتباهى بالمساعدات القطرية بالمنطقة، حينما قال: "لقد امتدت مساهمتنا التنموية والإغاثية إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، وما زلنا ننسق مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية لتوفير الدعم الإغاثي والتنموي.. وتدعم قطر ما يربو على 10 ملايين طفل حول العالم ، وتبني قدرات 1,2 مليون شاب عربي ليكونوا فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم.. وفي السنوات الخمس الماضية تضاعفت قيمة المساعدات المقدمة من دولة قطر 3 مرات لتصل إلى 13 مليار ريال قطري منذ عام 2011".

 

"السيسي" يرفض مقابلته

ونهاية الجلسة، رفض "السيسي"، عقد لقاءات ثنائية مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ71 التي تنطلق الإثنين، بعد أن طلب "تميم" مقابلته لكنه أبدى اعتذاره عن تلك المقابلة لعدم توافر الوقت الكافي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بالفيديو.. شاهد كلمات أمير قطر الداعمة للإرهاب - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت