أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
شكوى سعودية ضد كلب أمريكي - صحف.نت -
محمود عزت.. العقل المُدبر للإخوان - صحف نت -

المخلافي يدعو " ولد الشيخ " إلى وضع خارطة طريق جديدة لإنهاء الأزمة في اليمن

المخلافي يدعو " ولد الشيخ " إلى وضع خارطة طريق جديدة لإنهاء الأزمة في اليمن
المخلافي يدعو " ولد الشيخ " إلى وضع خارطة طريق جديدة لإنهاء الأزمة في اليمن

الاثنين 7 نوفمبر 2016 08:35 مساءً

صُحف نِت - دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور " عبد الملك المخلافي " المبعوث الأممي إلى " إسماعيل ولد الشيخ أحمد " بوضع خارطة طريق لإنهاء الأزمة في اليمن بمايلبي طموحات الشعب اليمني ويتوافق مع مرجعيات المشاورات المتمثلة في المبادرة الخليجية والقرارات الدولية ومخرجات الحوار الوطني .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين السفير الروسي لدى اليمن  فلاديمير ديدوشكن. 

وفي اللقاء ناقش الجانبان خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ورفضتها الحكومة اليمنية كونها لا توصل الى سلام حقيقي وإنما ستعمل على ترحيل الحروب والأزمات. 

وشدد الوزير المخلافي على أهمية ان يعمل المبعوث على وضع خارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار المرجعيات والمقترحات التي قدمها في مشاورات السلام السابقة في سويسرا والكويت حتى يكتب لها النجاح وتؤسس لسلام حقيقي مستدام.

من جانبه، اكد السفير الروسي دعم الحكومة الروسية للشرعية وسعيها لإيجاد حل سلمي في اليمن يعيد له الامن والاستقرار مشيرا ان روسيا تعترف فقط بالحكومة الشرعية وان تعامل السفارة الروسية في هو مع الأطراف السياسية والحزبية.

وأشار الى ان روسيا تدعم جهود المبعوث لإيجاد حل يتفق عليه اليمنيون ويدعمه المجتمع الدولي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي يدعو " ولد الشيخ " إلى وضع خارطة طريق جديدة لإنهاء الأزمة في اليمن) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت