أخبار عاجلة

"بن دغر" يعقد اجتماعا في جنيف بسفراء اليمن لدى أوروبا

"بن دغر" يعقد اجتماعا في جنيف بسفراء اليمن لدى أوروبا
"بن دغر" يعقد اجتماعا في جنيف بسفراء اليمن لدى أوروبا

- /  جنيف / متابعات خاصة

عقد أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين،  في مدينة جنيف السويسرية، اجتماعا ضم سفراء في أوروبا.

وحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد ضم  الاجتماع سفراء اليمن في سويسرا ، المملكة المتحدة ، ألمانيا ، فرنسا ، إسبانيا ، إيطاليا ، بلجيكا ، هولندا ، السويد ، النمسا ، بولندا ، التشيك ، بلغاريا ، المجر ، والقنصل العام في فرانكفورت الألمانية.

وتطرق بن دغر للجهود التي تبذلها الحكومة في المناطق المحررة و معالجة القضايا المستعجلة المتمثلة في حل مشاكل الطلاب و دفع رواتب الدبلوماسيين

و شدد على أن يبذل كل واحد من موقعة جهودا عميقة من أجل إظهار العلاقات التاريخية بين اليمن ودوّل الاتحاد الأوربي و الشراكة السياسية و تبني اليمن المسار الديمقراطي و تأسيس دولة العدالة والمساواة ذات النظام الاتحادي من سته أقاليم.

وتابع "  الهدف الأسمى لكل اليمنيين و الدبلوماسيين هو إنهاء الانقلاب وعودة السلطة الشرعية وتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل الذي لن يتحقق الأمن خلال العودة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي "2216.
ويتواجد بن دغر في جنيف منذ أيام على رأس وفد رفيع المستوى من أجل المشاركة يوم غد الثلاثاء، في مؤتمر دعم الجانب الإنساني في اليمن، الذي ينظم من قبل الأمم المتحدة وحكومتي سويسرا والسويد.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("بن دغر" يعقد اجتماعا في جنيف بسفراء اليمن لدى أوروبا) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي