أخبار عاجلة
هادي يعقد إجتماعاً بنائبه ورئيس الحكومة -
بدء صرف نصف راتب لموظفي الدولة في صنعاء -

الإيدز في إيران.. لماذا يلجأ الشباب الإيراني للعلاقات الجنسية غير الشرعية؟ - صحف نت

الإيدز في إيران.. لماذا يلجأ الشباب الإيراني للعلاقات الجنسية غير الشرعية؟ - صحف نت
الإيدز في إيران.. لماذا يلجأ الشباب الإيراني للعلاقات الجنسية غير الشرعية؟ - صحف نت

- الإيدز.. يعتبر الإيدز من الأمراض الخطرة في إيران، حيث يتوقع بعض المراقبين ارتفاع نسبة الإصابة بمرض المناعة المكتسبة إلى 126 ألف إصابة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

 

العلاقات الجنسية غير الشرعية

 

وذكر تقرير نشرته وزارة الصحة الإيرانية، أن نسبة الإصابة بمرض الإيدز في إيران تزايدت بشكل مطرد، حيث نقل عدد من المواقع الإيرانية أن العدد المُكتشف للمصابين بفيروس الإيدز يرتفع بسبب ازدياد العلاقات الجنسية غير الشرعية، وتعاطي المخدرات عن طريق الحقن الملوثة، ونقل الدم الملوث إلى المرضى.

 

وتقول وزارة الصحة الإيرانية إن الفئة العُمرية ‏الأكثر إصابة بمرض المناعة المكتسبة في إيران بين 25 و34 عامًا، مما يرجح أن تكون هي العامل الأول لتعرض المصابين بهذا المرض.

 

ويعتقد الخبراء الإيرانيون أن ظاهرة البطالة التي أنتجت عزوف الشاب الإيراني عن الزواج، وارتفاع عدد الأرامل في السنوات الأخيرة، ساعدت في انتشار مرض الإيدز بين المجتمع الإيراني.

 

مصاريف الزواج الكبيرة

 

ظهور الفئة العمرية الجديدة من الأرامل في السنين المبكرة سبب في انحرافات سلوكية في المجتمع الإيراني، حيث يتمكن الشاب الإيراني من إفراغ شهوته الجنسية بسعر رمزي فلماذا يضع نفسه تحت مسؤوليات ومصاريف الزواج الكبيرة.

 

تصاعد عدد بنات الشوارع المصابات بالإيدز

 

وقالت وزارة الصحة الإيرانية، إن الوزارة لم تتمكن من خفض نسبة الإصابة بمرض الإيدز الناتج عن الممارسة الجنسية غير الشرعية، مؤكدًا تصاعد عدد بنات الشوارع المصابة بمرض المناعة المكتسبة.

 

 

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الإيدز في إيران.. لماذا يلجأ الشباب الإيراني للعلاقات الجنسية غير الشرعية؟ - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي