أخبار عاجلة

طلاب اليمن في ماليزيا يشكون رفض وزير الداخلية تخفيض رسوم جوازات الطلاب في الخارج

طلاب اليمن في ماليزيا يشكون رفض وزير الداخلية تخفيض رسوم جوازات الطلاب في الخارج
طلاب اليمن في ماليزيا يشكون رفض وزير الداخلية تخفيض رسوم جوازات الطلاب في الخارج

- طلاب في ماليزيا يشكون رفض وزير الداخلية تخفيض رسوم جوازات الطلاب في الخارج

شكى اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا من تعسف وزير الداخلية اليمني اللواء حسين عرب وذلك من عدم تطبيق التوجيهات الخاصة بتخفيض رسوم الجوازات لجميع الطلاب اليمنيين بالخارج الذي اقره مجلس الوزراء و وزير الخارجية.

وينص توجيه وزير الخارجية " على ان يشمل التخفيض لجميع الطلاب الدارسين بالخارج مبتعثين وغير مبتعثين سواء من يدرسون في الجامعة او من ابناء الطلاب وعائلاتهم والتي تقدر ب27 دولارا بدلا من 95 دولارا كما كان معمول به سابقا. 

هذا وقد اكد مصدر في الحكومة ان السبب في توقف العمل بهذه التوجيهات يعود لرفض الوزير اللواء حسين عرب القرار الصادر من رئاسة الوزراء و وزير الخارجية بخصوص تعديل رسوم الجوازات لفئة الطلاب الدارسين في الخارج مبتعثا وغير مبتعث ويعتبر الوزير اللواء حسين عرب هو اول وزير يرفض توجيهات بن دغر رئيس الحكومة وكذلك توجيهات وزير الخارجية  ويتحجج بعدم وجود قانون سابق بذلك. 

وأوضح المصدر ان التوجيهات الصادرة من رئاسة الوزراء بهذا الخصوص والتي راعت أوضاع الطلاب في الخارج لم تجد استجابة عند الوزير، وانه ربما حسابات الربح والخسارة هي التي اخذت بعين الاعتبار في وزارة الداخلية ومصلحة الهجرة والجوازات، غير مدركين أن أهم ربح تستثمره الدولة يتمثل في خدمة الطلاب الذين يمرون بظروف حرجة خارج البلاد.

هذا وقد رفع اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا رسالة الى سفير اليمن في ماليزيا الدكتور عادل باحميد يناشده فيها بمخاطبة رئاسة الوزراء ووزيري الداخلية والخارجية بهذا الخصوص أوضح الاتحاد انه ان لم يتم الاستجابة لهذه المطالب الذي خرج بها فسوف يستمروا في احتجاجاتهم وفعالياتهم حتى تحقيق هذا المطلب .
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (طلاب اليمن في ماليزيا يشكون رفض وزير الداخلية تخفيض رسوم جوازات الطلاب في الخارج) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت