أخبار عاجلة
لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ - صحف نت -

توضيح من قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية حول الانفجارات في " جبل حديد "

توضيح من قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية حول الانفجارات في " جبل حديد "
توضيح من قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية حول الانفجارات في " جبل حديد "

- توضيح من قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية حول الانفجارات في " جبل حديد "

 أوضح العميد ركن "إبراهيم حيدان السياري" قائد اللواء الثالث حماية رئاسية وقائع الانفجارات التي حدثت صباح أمس الأحد في معسكر جبل حديد مقر اللواء الثالث حماية رئاسية أن عدداً من أفراد اللواء كانوا يقومون بعملية تنظيف لأحد مخازن الأسلحة في المعسكر التي تحتوي على ذخائر قديمة سلاحها غير متوفر.

وأضاف " السياري " في تصريح لوسائل إعلام محلية " أن تلك الأسلحة كانت مكدسة في المخزن منذ سنوات سابقة حتى أثناء الحرب الأخيرة لم تستفد منها كونها ذخيرة سلاحها غير متوفر.

وأشار " إلى أنه أثناء عملية التنظيف في المخزن من قبل الأفراد حدث احتكاك وتسبب بإنفجار في المخزن ونشوب حريقوتم السيطرة عليه بجهود الجميع كما تم ونقل واسعاف الأفراد الذين كانوا متواجدين بداخل المخزن إلى المستشفيات.

وسقط إثر هذا الحريق والانفجار قرابة 30 شهيد وجريح غالبيتهم جراحهم بسيطة كونها ناتجة عن إصابتهم بالمادة السريعة الاشتعال.

كما شكر " السياري " الجهات العسكرية والطبية التي قامت بعمليات الإسعاف والسيطرة على الحريق بعد لحظات من اندلاعه وإخماده كي لايصل إلى مستودعات سلاح أخرى .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (توضيح من قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية حول الانفجارات في " جبل حديد ") من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت