بالأرقام : مؤسسة الكهرباء في عدن ترد على اتهامات " الزبيدي " للحكومة اليمنية ( وثيقة )

بالأرقام : مؤسسة الكهرباء في عدن ترد على اتهامات " الزبيدي " للحكومة اليمنية ( وثيقة )
بالأرقام : مؤسسة الكهرباء في عدن ترد على اتهامات " الزبيدي " للحكومة اليمنية ( وثيقة )

- بالأرقام : مؤسسة الكهرباء في ترد على اتهامات " الزبيدي " للحكومة اليمنية ( وثيقة )

ردت مؤسسة الكهرباء في عدن - جنوب - على اتهامات محافظ المحافظة اللواء " عيدروس الزبيدي " للحكومة اليمنية بالتقاعس تجاه حاجة مدينة عدن إلى الكهرباء والانقطاعات المستمرة .

ونشرت المؤسسة تقريراً عن سير الأعمال الجارية في تطوير وتأهيل محطات الكهرباء بشكل عام لمواجهة حرارة الصيف القادم في المدينة والذي يبدأ الشهر القادم .

مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للكهرباء في المدينة كشف عن الاعمال التي أنجزته الحكومة خلال عام وماقامت به من دعم للمؤسسة العامة للكهرباء بتوفير قطع الغيار للمحطات التوليد ووقود وإنشاء محطات.
وقال التقرير " أن الحكومة نفذت مشروع 60 ميجاوآت وستدخل الخدمة في 10/مايو/2017 بحسب البرنامج المعد من قبل الشركة المنفذة. 

وحسب التقرير قدمت الحكومة 9،000،000 (تسعة مليون دولار) للقطع الغيار للرفع جاهزية التوليد.
كما قدمت الحكومة 35،000،000ريال( خمسة وثلاثين مليون ريال) كأجور صيانة محطة المنصورة وكذلك 31،000،000 دولار ( واحد وثلاثين مليون دولار لإعادة تأهيل محطة الحسوة حيث تم الأنتها من مسودة العقد مع الشركة الأوكرانية. 

كما تكفلت الحكومة بتوفير الوقود الشهري للمحطات التوليد وهي ثلاثين الف طن من الديزل وأربعة وعشرين الف طن من المازوت إضافة إلى إنزال مناقصة 100 ميجا وآت وتم الارسا المناقصة على الشركات الفائزة وهي شركة السعدي وتم توقيع العقد معها يوم أمس السبت الموافق 22/5/2017 وشركة رأسان وسيتم توقيع العقد معها خلال اليومين القادمين .

كما تكفلت الحكومة بدفع قيمة قيمة زيوت للمحطات التوليد وسيتم إنزال المناقصة في هذا الأسبوع .

وفي التقرير وجه رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن دغر بصرف 290،000،000 (( مائتان وتسعون مليون ريال اجور تنفيذ للصيانة للمحطات وصيانة محطات التحويل وصيانة تحسين الشبكة كما وجه بصرف 589،000 دولار (( خمسمائة وتسعة ثمانون الف دولار )) لشراء زيوت للمحطات كمرحلة اولى .

وحسب التقرير  تكفلت الحكومة بدفع رواتب للمؤسسة العامة للكهرباء عدن حتى تتحسن ظروف المؤسسة.

واختتم المصدر تصريحة أن الحكومة والمؤسسة العامة للكهرباء تبذل كل الجهود من اجل تخفيف معاناة المواطنين وتجنيب عدم صيف حار. لافتاً إلى انه قبل دخول شهر رمضان المبارك سيتم الحد من الانقطاعات التيار الكهرباء بشكل كبير وهو الأمر الذي من شانة يجنب عدن وماجاورها من صيف حار خلال الأيام القادمة .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بالأرقام : مؤسسة الكهرباء في عدن ترد على اتهامات " الزبيدي " للحكومة اليمنية ( وثيقة )) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي