أخبار عاجلة

كهرباء عدن: الحكومة تعمل على تأمين اكثر من 160 ميجاوات للعاصمة المؤقتة - صحف نت

كهرباء عدن: الحكومة تعمل على تأمين اكثر من 160 ميجاوات للعاصمة المؤقتة - صحف نت
كهرباء عدن: الحكومة تعمل على تأمين اكثر من 160 ميجاوات للعاصمة المؤقتة - صحف نت
- قال مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة المؤقتة "إن الحكومة والمؤسسة العامة للكهرباء تبذلان كل الجهود من اجل تخفيف معاناة المواطنين خلال فصل الصيف في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها".

وأضاف المصدر في تصريح صحافي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الشرعية ، "ان المؤسسة تعمل حاليا للحد من انقطاع التيار الكهربائي، قبل دخول شهر رمضان المبارك، بما من شانه تجنيب عدن وما جاورها معاناة الصيف الحار".

وأوضح المصدر ان الحكومة أنجزت للعاصمة المؤقتة عدن وما جاورها، الكثير من الإنجازات على صعيد توفير التيار الكهربائي للمواطنين، عبر توفير قطع الغيار للمحطات التوليد ووقود وإنشاء محطات ووفق محاضر رسمية..مشيراً إلى أن الحكومة نفذت مشروع 60 ميجاوآت التي ستدخل الخدمة في العاشر من شهر مايو المقبل، بحسب البرنامج المعد من قبل الشركة المنفذة.

كما قدمت الحكومة تسعة مليون دولار للقطع الغيار للرفع جاهزية التوليد، و35 مليون ريال كأجور صيانة محطة المنصورة.

وذكر المصدر ان 31 مليون دولار قدمتها الحكومة لإعادة تأهيل محطة الحسوة حيث تم الانتهاء من مسودة العقد مع الشركة الأوكرانية، وتكفلت بتوفير الوقود الشهري لمحطات التوليد وهي ثلاثين ألف طن من الديزل و24 الف طن من المازوت.

وأشار المصدر الى ان الحكومة والمؤسسة انزلت مناقصة 100 ميجاوات، حيث تم ارساء المناقصة على الشركات الفائزة وهي شركة السعدي وتم توقيع العقد معها يوم أمس السبت، وشركة رأسان وسيتم توقيع العقد معها خلال اليومين القادمين. 

كما تكفلت الحكومة بدفع قيمة زيوت لمحطات التوليد وسيتم إنزال المناقصة خلال هذا الأسبوع.

وقال المصدر "ان رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن دغر، وجه بصرف 290 مليون ريال اجور تنفيذ للصيانة للمحطات وصيانة محطات التحويل وصيانة تحسين الشبكة، إضافة الى صرف 589 مليون دولار، لشراء زيوت للمحطات كمرحلة أولى ،وتكفلت الحكومة بدفع رواتب للمؤسسة العامة للكهرباء عدن حتى تتحسن ظروف المؤسسة".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (كهرباء عدن: الحكومة تعمل على تأمين اكثر من 160 ميجاوات للعاصمة المؤقتة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي