أخبار عاجلة
افتتاح ورشة «رؤساء» الدوريات الآسيوية - صحف نت -
قصي يدرب العنابي والغرافة - صحف نت -

تحقيق صحفي يخرج “صحة الانقلابيين” عن طورها

- اتهمت وزارة الصحة العامة والسكان، في حكومة الانقلابيين، صحيفة اخبار الحوادث الصادرة من ، بالتستر على المتورطين الفعليين في جرائم تهريب الادوية، في اعتراف واضح من قبل الوزارة بوجود جرائم تهريب للادوية فعلا. وطالب وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي اجهزة الامن في منطقة السبعين بصنعاء في مذكرة رسمية برقم 1723/2 تاريخ 22 ابريل 2017 التحقيق في الامر واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الصحيفة والقائمين عليها بشأن نشرها تحقيق عن تهريب الادوية ، وهو ما رآه قانونيون جهل كبير من قبل وزارة الصحة بنصوص القانون ، كون الاجهزة الامنية ليست مخولة بالتحقيق في قضايا نشر صحفية وهناك نيابة صحافة هي جهة الاختصاص في مثل هذه القضايا.

صحفيون ابدوا استيائهم من اصدار وزارة الصحة حكمها السريع على التحقيق المنشور في صحيفة اخبار الحوادث في عددها الرابع بعنوان( مجلجلة.. الدواء المهرب.. يعبر بتصاريح رسمية ) والتي وصفته الوزارة بانه تضمن اكاذيب ومغالطات حول جهود وزارة الصحة والاجهزة الامنية في مكافحة الظاهرة التي لم تسميها، من دون ان ترفق ادلة وووثائق رسمية تؤكد مصداقية الوزارة وتفند التحقيق المنشور في الصحيفة.

وكشفت التوجيهات الصادرة من وكيل الصحة عن الاختلال الحاصل في فهم معنى الوظيفة العامة، بحسب مراقبين، مستغربين كيف أن مسؤل في وزارة الصحة يوجه منطقة امنية بالتحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الصحيفة والقائمين عليها.

واضافوا “من يخبر هؤلاء “” ان الصحافة سلطة رابعة ، وظيفتها مراقبة ونقد اداء سلطتهم التنفيذية ، وليست خصما حتى يترك مهامه وواجباته ويتفرغ لمحاكمة الصحيفة”.

وكان رئيس تحرير صحيفة اخبار الحوادث الزميل وائل شرحة معد التحقيق تعرض للتهديد والتصفية والقذف والسب والشتم من مسؤولين بوزارة الصحة. واشارت الصحيفة في بلاغها الصادر بتاريخ 20-4-2017م الموجة لوزاره الداخلية عن تعرض رئيس التحرير الصحفي وائل شرحة للتهديد بالتصفية الجسدية والسب والقذف من قبل وكيل وزازة الصحة لقطاع الطب العلاجي. وطالبت الصحيفة في البلاغ الاجهزة الامنية والجهات ذات الاختصاص بتحمل مسؤولياتها وحماية الزميل شرحة والصحيفة وطاقمها من اي اعتداء.

السابق لماذا عثمان مجلي؟؟ - صحف نت
التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد