أخبار عاجلة

مصادر إعلامية تكشف عن الملفات التي سيناقشها السيسي مع الملك سلمان بينها اليمن

مصادر إعلامية تكشف عن الملفات التي سيناقشها السيسي مع الملك سلمان بينها اليمن
مصادر إعلامية تكشف عن الملفات التي سيناقشها السيسي مع الملك سلمان بينها اليمن
- يماني نت - وكالات

 قالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أنه يسعى لإيجاد رؤى متقاربة حول موقف والسعودية من قضايا المنطقة.

ووصل السيسي للسعودية، اليوم الأحد، وكان في استقباله العاهل السعودي بن عبد العزيز، وفقًا للوكالة التي أوضحت أن تلك الزيارة تمثل علامة على العلاقات الجيدة بين أشهر من توتر العلاقات بين البلدين.

ولفتت الوكالة الإخبارية إلى قول خبراء إن تلك الزيارة ستساهم في إذابة أي جمود في العلاقات المشتركة نتج عن سوء فهم لبعض القضايا.

كان السيسي وسلمان تقابلا على هامش القمة العربية في البحر الميت، وفقًا للوكالة التي أوضحت أنها كانت بداية تحرك العلاقات بين البلدين باتجاه أفضل.

ورغم حالة التوتر فإن المسؤولين في كلا البلدين ينكران وجود خلافات، وفقًا للوكالة الصينية التي أوضحت أن مواقف كل منهما من قضايا وسوريا غير متوافقة بصورة كاملة إضافة إلى قضية جزيرتي تيران وصنافير.

ففي اليمن تريد الرياض من مصر أن تلعب دورًا محوريًا في محاربة والسيطرة على العاصمة اليمنية ، في الوقت الذي تتخذ فيه القاهرة موقفًا مترددًا بسبب تجربتها السابقة في اليمن في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر.

ولفتت الوكالة إلى أن مصر صوتت لصالح القرار الروسي الذي يدعم النظام السوري في مجلس الأمن في أكتوبر الماضي، رغم معارضة السعودية، وتعمل مصر على امتلاك علاقات جيدة مع روسيا على خلاف موقف الرياض الرافض للموقف الروسي ودعمه للنظام السوري الذي تسعى لإسقاطه.

وتابعت: "بينما تريد السعودية حل أزمة اليمن عسكريًا ترى مصر إمكانية التوصل لحلول سياسية، وكذلك الأمر في سوريا"، لكنها أوضحت أن زيارة السيسي يمكن أن تساهم في خلق رؤى متقاربة بين البلدين تصب لصالح كليهما.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مصادر إعلامية تكشف عن الملفات التي سيناقشها السيسي مع الملك سلمان بينها اليمن) من موقع (يماني نت)"

السابق لماذا أعادت السعودية "البدلات والمكافآت" لموظفي الدولة إلى ما كانت عليه سابقًا؟
التالى إصابة المصور "العبيدي" بصاروخ حراري أطلقته المليشيا خلال تغطيته سير المعارك غرب تعز