الأمير محمد بن سلمان: المملكة تهدف إلى ألا تضع روسيا جميع أوراقها خلف إيران بالمنطقة

الأمير محمد بن سلمان: المملكة تهدف إلى ألا تضع روسيا جميع أوراقها خلف إيران بالمنطقة
الأمير محمد بن سلمان: المملكة تهدف إلى ألا تضع روسيا جميع أوراقها خلف إيران بالمنطقة

- أكد ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، ، أن طموحات المملكة لا تحدها إلا السماء، وهي تعمل بثقة نحو إصلاحات اقتصادية واجتماعية، مؤكداً أن الشرط الأساسي والجوهري للإصلاح هو رغبة الشعب السعودي في . وشدد في مقابلة مع «واشنطن بوست» أن الثورة الخمينية سببت التطرف والإرهاب منذ ثلاثين عاماً، مبدياً رغبته في إنهاء هذه الحقبة والتركيز على تطوير المجتمع.

وأضاف: «أنا شاب، وسبعون في المئة من مواطنينا هم من الشباب. لا نريد أن نضيع حياتنا في هذه الدوامة التي كنا فيها طوال ال 30 سنة الماضية بسبب الثورة الخمينية». وتابع: «نريد الاستمتاع بالأيام القادمة، والتركيز على تطوير مجتمعنا، وتطوير أنفسنا كأفراد وأسر، وفي نفس الوقت الحفاظ على ديننا وتقاليدنا، نحن لن نستمر في العيش في حقبة ما بعد عام 1979».

وقال «إن الرئيس الأمريكي دونالد استعاد جميع تحالفات أمريكا مع حلفائها التقليديين بعكس الرئيس السابق أوباما الذي خسر كثيراً منها». وحول علاقات المملكة مع روسيا، ذكر، أن المملكة تهدف إلى ألا تضع روسيا جميع أوراقها خلف إيران بالمنطقة، مؤكداً أن التنسيق جار مع موسكو في قطاع النفط، وأن هناك تجهيزاً لعقد صفقة نفطية مهمة معها. وأفاد الأمير محمد بن سلمان أن الإيرادات غير النفطية ارتفعت 46% من عام 2014م لعام 2016م، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تنمو بنسبة 12% إضافية خلال العام الحالي.

وبخصوص ملف خصخصة 5% من عملاق النفط بالعالم «أرامكو »، أشار ولي ولي العهد السعودي إلى أكبر تغيير اقتصادي، وأكد أنها خطوة ستتم خلال العام المقبل. كما كشف عن إنشاء صناعة محلية لتصنيع السلاح وتقليل ما قدره حوالي 80 مليار دولار من الإنفاق على شراء الأسلحة من الخارج. وأبانت الصحيفة أن الأمير ذكر أن العمل يُجرى لتصنيع مركبات القيادة في المملكة لتحل محل ما تنفقه الحكومة سنويًا على المركبات المستوردة. كما أكد أن العمل يجرى على تطوير قطاعات محلية للترفيه السياحي للحصول على حوالي 22 مليار دولار من إنفاق السعوديين على الترفيه بالخارج.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأمير محمد بن سلمان: المملكة تهدف إلى ألا تضع روسيا جميع أوراقها خلف إيران بالمنطقة) من موقع (أبابيل نت)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي