أخبار عاجلة

اليمنيون "البحثية" والجامعة التكنلوجية الماليزية تفتتحان فعاليات المؤتمر الثاني لتكنولوجيا المعلومات

اليمنيون "البحثية" والجامعة التكنلوجية الماليزية تفتتحان فعاليات المؤتمر الثاني لتكنولوجيا المعلومات
اليمنيون "البحثية" والجامعة التكنلوجية الماليزية تفتتحان فعاليات المؤتمر الثاني لتكنولوجيا المعلومات

- اليمنيون "البحثية" والجامعة التكنلوجية الماليزية تفتتحان فعاليات المؤتمر الثاني لتكنولوجيا المعلومات

    افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموثوقة IRICT2017 في وﻻية جوهور ماليزيا بمشاركة 94 باحثا من 22 دولة والذي يقام في 23-24 أبريل 2017 والذي تنظمه مجموعة العلماء اليمنيين البحثية بالتعاون مع جامعة التكنولوجيا الماليزية. 

 وفي تصريحات خاصة قال الدكتور فيصل الصامت مدير المؤتمر ورئيس جمعية علماء البحثية، أن هذه الفعالية تنظم للعام الثاني على التوالي وهدفها الأساسي دعم وتشجيع الباحثين اليمنيين على نشر أبحاثهم العلمية في دور نشر مثل (اسبرنجر) وأيضا في مجلات علمية محكمة. وأكد الصامت أن مجموعته البحثية قدمت خلال مؤتمرها الدعم الخاص للباحثين اليمنيين خارج وداخل اليمن، وشكر أعضاء المجموعة الذين عملوا لهذا المؤتمر منذ ستة أشهر. 

 وفي كلمته التي القاها في المؤتمر العلمي قال سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل باحميد أن هذا المؤتمر يمكن أن يشكل محطة للتعاون المستقبلي المتين بين بلادنا وماليزيا، واثنى السفير بالجهود الكبيرة التي بذلتها جمعية علماء اليمن البحثية لإنجاح المؤتمر.  

 من جهته قال الملحق الثقافي رشدي الكوشاب في تصريح صحفي أن هذا المؤتمر الذي يتولى إدارته نخبة من الأكاديميين اليمنيين العاملين في الجامعات الماليزية،  يعد ملتقى للحوار العلمي الذي يخدم المعرفة ويطور جسور التواصل العلمي بين بلادنا وماليزيا، منوها بالدور الكبير الذي بذلته جمعية علماء اليمن البحثية بقيادة الدكتور والباحث اليمني فيصل الصامت.

من جهته قال يوسف الشراعي رئيس اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا أن  الطلاب اليمنيين يمثلون حراكاً علمياً وبحثياً متميزاً في كافة الجامعات الماليزية، ويشاركون في مختلف الأنشطة والفعاليات، وتمثل هذه المجموعة البحثية أهم المبادرات التي يتبناها الطلاب اليمنيون في جامعة UTM الماليزية، ودعا الشراعي الطلاب في ماليزيا إلى المزيد من تكثيف الجهود البحثية لرفع اسم اليمن عاليا برغم الظروف التي تعيشها البلد وانعكست على الطلاب في الخارج. 

وفي المؤتمر تم تكريم الدكتور عادل باحميد سفير بلادنا في ماليزيا والمستشار الثقافي رشدي الكوشاب، بدرع المؤتمر.

حضر المؤتمر البروفيسور احمد فوزي وكيل نائب رئيس جامعة التكنولوجيا الماليزية و البرفيسور داتو تنكو محمد تنكو سيبموك وكيل نائب رئيس جامعة الدفاع الماليزية و البروفيسور روز اليندا الياس رئيس مجموعة نظم المعلومات-ماليزيا و البروفيسور عبدالصمد إسماعيل عميد كلية الحاسوب في الجامعة التكنولوجية الماليزية والبروفيسور علي سلامات مدير مركز اﻻتصاﻻت وتكنولوجيا المعلومات بجامعة التكنولوجيا الماليزية، والدكتور انس الاغبري امين عام اتحاد الطلاب اليمنين في ماليزيا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اليمنيون "البحثية" والجامعة التكنلوجية الماليزية تفتتحان فعاليات المؤتمر الثاني لتكنولوجيا المعلومات) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت