وزير الداخلية "باب المندب مؤمن من الجيش والمقاومة وقوات التحالف العربى"

وزير الداخلية "باب المندب مؤمن من الجيش والمقاومة وقوات التحالف العربى"
وزير الداخلية "باب المندب مؤمن من الجيش والمقاومة وقوات التحالف العربى"

الاثنين 7 نوفمبر 2016 05:20 مساءً

صُحف نِت - قال اللواء حسين عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية  اللواء الركن حسين عرب أن الممر المائى لباب المندب الاستراتيجى مؤمن من قبل رجال الجيش والمقاومة المدعومة من قوات التحالف العربى رغم المحاولات الفاشلة التى تقوم بها المليشيات الانقلابية الإرهابية للسيطرة علية والتأثير فيه.

وقال اللواء عرب، فى الندوة العلمية التى نظمتها جامعة اليوم حول "القرصنة البحرية ومخاطرها على الاقتصاد والأمن الإقليمى والدولي"، أن له أهمية محلية ودولية باعتباره يربط الشرق والغرب وتمر منه 50 من شحنات النفط العالمية إضافة إلى أنه يعتبر من الممرات الاستراتيجية الهامة للتجارة العالمية.

وأضاف أن المليشيات الانقلابية حاولت أن تسيطر وتؤثر على الممر المائى بشتى الطرق الأمر الذى تسبب فى خسائر كبيرة على تقدر بأكثر من 350 مليون دولار فى السنة بالإضافة إلى ارتفاع تأمينات السفن إلى أكثر من 400% وخسائر كبيرة للصيادين وذلك بسبب الأعمال الإرهابية والاعتداءات المستمرة على ممر باب المندب الاستراتيجى.

ونفى وزير الداخلية أن تكون المحافظات الجنوبية حاضنة للقاعدة، مؤكدا أن هناك أدلة دامغة سيتم الكشف عنها فى حالة عودة القضاة للعمل أمام الرأى العام المحلى والدولى والكشف على من يقف وراء هذه الأعمال الإرهابية التى تعتبر دخيلة على الجنوب تسيرها قوة إرهابية انقلابية فى .

وتطرق اللواء عرب إلى خارطة طريق المبعوث الأممى قائلا "إن الشعب اليمنى اطلع على المبادرة الأخيرة للمبعوث الأممى والتى تجاوزت كل المفاهيم والشروط التى قد كنا اتفقنا عليها فى مباحثات الكويت" .. مشيرا إلى أنه على الرغم من أن هذه المفاهيم تضمنت العديد من الثغرات إلا أن الدول الراعية للعملية السلمية فرضت على الشرعية التوقيع على اعتبار انهم سيضغطون على الطرف الانقلابى بالتوقيع ولكن تم الالتفاف على الاتفاقية من خلال ظهور مبادرة جديدة لا تخدم اليمن والحل السلمى.

وذكرت وكالة الأنباء (سبأ) أن الندوة تناولت عددا من المحاور المتمثلة فى القرصنة البحرية ومخاطرها على الملاحة الدولية والتهديدات الإرهابية للمرات البحرية الدولية وباب المندب.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير الداخلية "باب المندب مؤمن من الجيش والمقاومة وقوات التحالف العربى") من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت