أخبار عاجلة

صحيفة دولية تكشف عن نتائج محبطة لجلسات التشاور الأولية للمبعوث الأممي مع الحوثيين - صحف نت

صحيفة دولية تكشف عن نتائج محبطة لجلسات التشاور الأولية للمبعوث الأممي مع الحوثيين - صحف نت
صحيفة دولية تكشف عن نتائج محبطة لجلسات التشاور الأولية للمبعوث الأممي مع الحوثيين - صحف نت

الاثنين 7 نوفمبر 2016 09:14 صباحاً

صُحف نِت - * -
قالت صحيفة "العرب" الدولية، إن المبعوث الأممي الخاص إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عقد الأحد 6 نوفمبر، ثاني جلساته التشاورية مع الوفد التفاوضي التابع للحوثيين وحزب ، لمناقشة خارطة الطريق المطروحة لحل الصراع.

وأكدت الصحيفة، نقلا عن مصادر مقربة من أروقة المشاورات، أن جولة المشاورات الثانية انتهت دون إعلان أي نتائج، مشيرة إلى أن الجلسة الأولى لم تفضي إلى أي نتائج ملموسة.

وذكرت المصادر، بحسب صحيفة "العرب" الدولية، أن الجلسة الثانية استمرت لمدة خمس ساعات، وأن السرية تحيط بالاجتماعات التي تجري في أحد فنادق العاصمة صنعاء.

ووصل المبعوث الأممي إلى صنعاء، الخميس، قادما من نيويورك، التي شارك فيها بجلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن، لكنه لم يعقد أي اجتماعات في ذات اليوم بالعاصمة اليمنية.

ووفقا للمصادر، فإن النقاشات تمتد إلى كافة الجوانب الأمنية والسياسية في خارطة الحل، وأن المبعوث الأممي يشدد على مسألة الانسحابات وتسليم السلاح في المقام الأول، يعقبه الانتقال للجانب السياسي بعدها بأيام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث الأممي الأحد ممثلين عن المنظمات الأممية باليمن للتباحث حول الوضع الإنساني، على أن يلتقي بعدها بالوفد التفاوضي للحوثي وصالح الذي يعقد معه جلسات مسائية فقط.

وقالت مصادر اطلعت على خارطة ولد الشيخ، إن الخارطة تهمش الدور المستقبلي للرئيس عبد ربه منصور ، حيث تنص على تعيين نائب له تؤول إليه صلاحيات الرئيس.

وتنص الخارطة أيضا، حسب المصادر، على أن يكلف نائب الرئيس إحدى الشخصيات بتشكيل حكومة وحدة وطنية، على أن يظل هادي رئيسيا شرفيا حتى إجراء انتخابات رئاسية، بعد عام من توقيع اتفاق سلام.

وبطلب من الرئيس اليمني، تقود ، منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عسكريا عربياً في اليمن ضد المسلحين وقوات صالح، الذين يسيطرون على محافظات عدة، في مقدمتها صنعاء.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة دولية تكشف عن نتائج محبطة لجلسات التشاور الأولية للمبعوث الأممي مع الحوثيين - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى وزير حقوق الإنسان يكشف عن حجم الخسائر البشرية منذ الانقلاب - صحف نت