أخبار عاجلة
الخبجي ينفي تقديم استقالته من منصبه -

لماذا غادر وفد الحوثيين منفردا إلى مسقط ؟ - صحف نت

لماذا غادر وفد الحوثيين منفردا إلى مسقط ؟ - صحف نت
لماذا غادر وفد الحوثيين منفردا إلى مسقط ؟ - صحف نت

الأحد 6 نوفمبر 2016 09:44 مساءً

صُحف نِت - * - خاص
غادر وفد جماعة ، التفاوضي، برئاسة محمد عبد السلام ، متوجها إلى العاصمة العمانية مسقط، في زيارة لا تزال أهدافها مجهولة.

وأكدت مصادر مطلعة، أن الوفد غادر منفردا، بدون وفد حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق، علي عبد الله .

وتشير هذه التحركات الكثير من علامات الاستفهام حول مستوى التوافق بين طرفي الانقلاب، وانتقال الخلافات من ساحة الإعلام، إلى الساحة السياسية، حيث ظهرت مؤخرا بعض التباينات في موقف كلا الوفدين من العديد من القضايا.

ومما يزيد الشكوك حول الخلافات بين الجانبين، أن لقاءات المبعوث الأممي الخاص إلى ، التي عقدها في صنعاء، أحيطت بقدر كبير من السرية، من خلال الابتعاد عن الإعلام.

مصادر أوضحت لـ"يمن برس"، أن وفد ، لا يزال مرتبط بالأجندة الإيرانية، وأنه لا يمكنه البت في مسألة القبول بالخارطة الأممية، دون الرجوع لطهران، مشيرا إلى أن الوفد توجه إلى مسقط للقاء مسؤولين إيرانيين هناك.

وكانت مصادر دبلوماسية غربية، أكدت أن طهران أوعزت للحوثيين بالقبول بخارطة ولد الشيخ، فقط للضغط على المملكة، في حين أن الحوثيين لا يمكنهم الالتزام بتنفيذ بنودها، كون إيران لا تزال بحاجة إلى الورقة اليمنية للضغط على خصمها الإقليمي اللدود، المملكة العربية .

كما تحدثت مصادر أخرى، عن تباين موقف طرفي الانقلاب من الخارطة الأممية، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي وافق صالح على المبادرة كأرضية للتفاوض، ودعا إلى مفاوضات مباشرة مع المملكة، يرى الحوثيون في الخارطة مجرد محطة للمراوغة، لترتيب الأوراق، من دون أي رغبة في تنفيذ الالتزامات المترتبة عليها.
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لماذا غادر وفد الحوثيين منفردا إلى مسقط ؟ - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت