أخبار عاجلة
صراع الحوثي وصالح: لمَن الغلبة؟ -
أوروبا تصحو على صدمة صواريخ روسية - صحف.نت -
تحييد 3 إرهابيين في ولاية "وان" شرقي تركيا - صحف نت -
اليمن.. خيارات السلم والحرب - صحف نت -
شباب القدس في طليعة المدافعين عن الأقصى - صحف نت -

وزارة الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة صرافة يمنية ومالكيها لمساعدتهم القاعدة - صحف نت

وزارة الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة صرافة يمنية ومالكيها لمساعدتهم القاعدة - صحف نت
وزارة الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة صرافة يمنية ومالكيها لمساعدتهم القاعدة - صحف نت
صُحف نِت - - وكالات
الثلاثاء, 01 نوفمبر, 2016 11:41 مساءً

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إنها أضافت شركة صرافة يشتبه بدعمها لتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب ومالكيها الإثنين إلى قائمتها التى تستهدف الكيانات والأشخاص الذين يساعدون الجماعات التى تصنفها الولايات المتحدة منظمات إرهابية.
 
وأضافت الوزارة فى بيان، أن سعيد عبد ربه العمقى ومحمد صالح عبد ربه العمقى وضعا على قائمتها الخاصة بالأفراد إلى جانب شركتهما العمقى وإخوانه للصرافة التى كانت القاعدة فى جزيرة العرب تستخدمها فى التعاملات المالية لعدة سنوات، حسب رويترز.
 
ويحظر الإجراء الذى أقدمت عليه وزارة الخزانة على المواطنين الأمريكيين الدخول فى معاملات تجارية مع الأخوين العمقى وشركتهما للصرافة. كما يمنع الوصول إلى أى من ممتلكاتهما الواقعة تحت الاختصاص القضائى الأمريكى.
 
وقالت وزارة الخزانة أن القاعدة فى جزيرة العرب يستخدم حسابات فى العمقى وإخوانه للصرافة لتوزيع الأموال فى أنحاء ولاستقبال إيداعات بما في ذلك الأموال المبتزة من الشركات اليمنية.
 
وأضافت الوزارة أن القاعدة فى جزيرة العرب أمر فى وقت سابق هذا العام شركة بترول يمنية بمحافظة بنقل مليون دولار إلى العمقى وإخوانه للصرافة لدعم أنشطة التنظيم.
 
وجاء فى بيان الوزارة أن سعيد العمقى امتلك عددا غير معلوم من شركات الصرافة أو شركات نقل الأموال مثل حوالاس فى باليمن وأنه استخدم هذه المؤسسات للقيام بأنشطة مالية لصالح القاعدة فى جزيرة العرب.
 
وقالت وزارة الخزانة أنه شارك في 2004 في جمع أموال للمساعدة في تدريب وإعداد اليمنيين للمشاركة في القتال في العراق.
 
وأضافت الوزارة أن محمد العمقي يشارك في ملكية العمقي وإخوانه للصرافة وهو أيضا عضو فى القاعدة فى جزيرة العرب. وتابعت أنه شارك في تهريب أسلحة وساعد القاعدة في جزيرة العرب على الحصول على السلاح والتمويل.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزارة الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة صرافة يمنية ومالكيها لمساعدتهم القاعدة - صحف نت) من موقع (الموقع بوست)"

السابق المحكمة العليا بالسعودية : لم يثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الاثنين
التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب