أخبار عاجلة

خلافات حادة تضرب معسكر الإنقلاب و "ثورية محمد علي الحوثي" تهدد المخلوع صالح وتتوعد - صحف نت

خلافات حادة تضرب معسكر الإنقلاب و "ثورية محمد علي الحوثي" تهدد المخلوع صالح وتتوعد - صحف نت
خلافات حادة تضرب معسكر الإنقلاب و "ثورية محمد علي الحوثي" تهدد المخلوع صالح وتتوعد - صحف نت

الأحد 6 نوفمبر 2016 05:17 مساءً


صُحف نِت - يواصل المبعوث الأممي إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جهوده في وسط عثرات كبيرة لإقناع وفد الانقلابيين بخريطة الطريق التي يطرحها.

وقضى ولد الشيخ أحمد ثلاثة أيام في صنعاء ولم يرشح شيء للعلن، في ظل أنباء متواترة عن خلافات تعصف بأجواء المفاوضات مع المبعوث الأممي، وصراع بين شريكي الانقلاب.

وجاء الترحيب الذي أبداه المخلوع تجاه خطة ولد الشيخ أحمد، في ظل صراع بدأت معالمه تطفو إلى السطح على قضايا عدة مع ، أبرزها التشكيل الحكومي، حيث يستعجل الحوثيون ذلك بينما يتريث المخلوع في الأمر، ما دفع اللجنة الثورية العليا للحوثيين لإصدار بيان ينتقد فيه التأخير في إعلان الحكومة بعد مرور شهر على تكليف عبدالعزيز بن حبتور بتشكيلها.

وهددت اللجنة الثورية للحوثيين بأنها لن تتردد بالتدخل لتجاوز أي معوقات، وهو تلميح واضح إلى المخلوع صالح ودوره المعرقل من خلال ممثليه في المجلس السياسي.

وتأتي هذه التطورات بين شريكي الانقلاب وسط معلومات من صنعاء تقول إن هناك خلافا كبيرا حول تعيين قائد جديد للحرس الجمهوري، حيث يسعى الحوثيون إلى تعيين عبدالخالق شقيق زعيم التمرد، فيما يعتقد المخلوع أن الحرس الجمهوري قوته التي بناها هو الأولى بإدارتها ويسعى لتعيين ابن شقيقه يحيى محمد عبدالله صالح.

في ذات السياق كشفت مصادر عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء أن مليشيات الحوثي عزلت رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي صالح، العميد ركن حميد النمري، على خلفية إفشال عملية نهب معدات عسكرية ومواد غذائية من مخازن الحرس وبيعها في السوق السوداء. 

ونقلت صحيفة عن المصادر قولها إن شعبة الاستخبارت في الحرس الجمهوري ضبطت عددا من الناقلات المحملة بالأسلحة والمواد الغذائية والتي رفضت الميليشيات صرفها للجنود، أثناء خروجها من المعسكرات تحت حماية مسلحين حوثيين، بعد أن تم بيعها لمجموعة من التجار. 

وقدرت المصادر تكلفة الكميات السابقة التي تمكنت الميليشيات من تهريبها وبيعها بنحو 24 مليون ريال يمني. ولم تستبعد المصادر أن تتطور الخلافات بين الحرس والحوثيين إلى مواجهات عسكرية في صنعاء. 

            
         
https://telegram.me/marebpress 1  

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خلافات حادة تضرب معسكر الإنقلاب و "ثورية محمد علي الحوثي" تهدد المخلوع صالح وتتوعد - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

السابق القوات الشرعية تنتزع مواقع استراتيجية في صعدة وحجة - صحف نت
التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد